عاجل

اخبار مصر اليوم الأحد 1 -10 -2017 برغش: زيادة أسعار الأسمدة تصيب الفلاحين في مقتل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم قال محمد برغش وكيل مؤسسي حزب الخضراء "حزب الفلاحين"، ان قرار الحكومة بزيادة أسعار الأسمدة يمثل ضربة في مقتل للفلاحين، مشيرا الى ان الحكومة الحالية لا تراعي أبسط حقوق الفلاحين الكادحين.

وأضاف برغش لـ«صدى البلد»، ان الفلاح يعاني من شتى النواحي سواء من أسعار التقاوي والمحروقات والآن تأتى الحكومة بزيادة جديدة لأسعار الأسمدة لتقضي على الزراعة في مصر، موجها الحديث للحكومة قائلا: "لا تلوموا الفلاحيين إذا اتجهوا للبناء على أراضهم بدلا من الزراعة".

وتابع: "الحكومة الحالية منذ حلفها لليمين لم تقدم اى شئ للفلاح ولا تفكر في خدمته بل بالعكس فهي لم تحدد أسعار عادلة لتسويق محاصيله ولا تدعمه بأى شكل من الأشكال".

وكان حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أكد أن اللجنة التنسي­قية للأسمدة بوزارة الزراعة اعتمدت في اجتماعها اليوم، الأحد، قرار مجلس الوزراء برفع سعر طن الأسمدة من 2959 جنيهًا وستين قرشًا للي­وريا إلى 3200، بزيادة قدرها 240 جنيهًا للطن.

وأضاف "عبد الدايم" لـ"صدى البلد"، أن اللجنة وافقت على رفع أسعار النترات إلى 3100 جنيه للطن على أن يتم تف­عيل القرار بداية من غدٍ الإثنين بجميع ال­جمعيات الزراعية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق