اخبار مصر اليوم ستيفان روماتيه: زيارة السيسى لفرنسا فى صالح البلدين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال السفير الفرنسى بالقاهرة ستيفان روماتيه، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى باريس قريبا، تعتبر من الزيارات المهمة التى سيترتب عليها العديد من القرارات التى تصب في صالح البلدين، مشددا على ضرورة عودة السياحة الفرنسية لمصر.

وقال روماتيه فى لقائه الصحفى، مساء اليوم، بعد انتهاء جولته فى مدينة الإسكندرية، بحضور نبيل الحجلاوى قنصل عام فرنسا: "نعمل على التجهيز والإعداد لتلك الزيارة الهامة، والتى ستتناول العديد من القضايا الاقليمية والدولية، إضافة إلى العلاقات الثنائية والتعاون بين وفرنسا فى كافة المجالات".

وتابع أن مصر هى ضحية للإرهاب وخاصة فى منطقة سيناء، وكذلك فرنسا التى تواجه الإرهاب بشكل دائم ومستمر، بما يؤكد ضرورة محاربة الإرهاب بتعاون مستمر، موضحا: "نؤكد أن هذا يدفع الى تعاون أكبر بين فرنسا ومصر ودول العالم فى مجال مكافحة الإرهاب، والتعاون مع مصر فى مجال مكافحة الإرهاب يعد خدمة لبلادنا".

وحول أزمة مسلمى الروهينجا فى ميانمار، قال السفير الفرنسى بالقاهرة: "وضع الروهينجا وضع مأساوى، وضمائرنا تشعر بصدمة لما يعانونه، وينبغى أن يمارس المجتمع الدولى الضغط الكافى على حكومة ميانمار، لوقف اضطهاد تلك الأقلية".

وعلى صعيد العلاقات السياحية بين مصر وفرنسا، قال روماتيه إن الظروف الآن ملائمة لعودة السياحة الفرنسية إلى مصر، مشيرا إلى أن التعاون بين الجانبين المصرى والفرنسى يشمل مجالات عديدة منها الجانب العسكرى، واصفا التعاون العسكرى بين الدولتين بأنه راسخ وقوى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق