اخبار مصر اليوم الأحد 1 -10 -2017 انطلاق "زايد الخير" للإبداع الدولي بالإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم انطلق اليوم المنتدى الدولي للإبداع بدولة الإمارات العربية برئاسة الدكتور عادل النويشي والمنبثق من الرابطة الدولية للابداع الفكري والثقافي بفرنسا برئاسة دكتورة جيهان جادو سفير النوايا الحسنة لمصر.

وقال الدكتورة جيهان جادو رئيس الرابطة الدولية للابداع الفكري والثقافي بفرنسا إن المبادرة ستفتح الآفاق لكل المبدعين في الوطن العربي أجمع لجمع كل الطاقات من الشعر والأدب العربي والذي سيخصص لسيرة الشيخ زايد رحمه الله باعتباره حاكما إنسانا أثرا الحياة العربية بالعديد من المواقف والمبادرات الإنسانية والمقصد من هذه المبادرة تجميع المبدعين في الوطن العربي وايضا تشجيع المواهب الشابة وإعطائهم مثلا يحتذى به بين العرب.

وأضافت "جادو" أن المبادرة الثقافية دعوة للمشاركة المجتمعية لكل المبدعين العرب عن المواقف الانسانية والوطنية للشيخ زايد حكيم العرب والتي تبرز كل المواقف التي صنعها الشيخ زايد وذلك لإعلان حاكم الإمارات الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان ان عام ٢٠١٨ سيحمل عام زايد وذلك للاحتفال بالمئوية.

ومن جانبها قالت فاتن نصر نائب رئيس المنتدي إن هذه المبادرة سوف تكون بالتعاون مع شعبة المبدعين العرب باتحاد منتجي العرب التابع لجامعة الدول العربية برئاسة الدكتور سمير عبد الرازق وتحت رعاية الرابطة الدولية للابداع الفكري والثقافي بفرنسا.

جدير بالذكر أنه سيتم تكريم أبرز المشاركات في مونديال العرب الذي يقيمه اتحاد المبدعين العرب والذي سيعقد في جامعة الدول العربية بالقاهرة نوفمبر القادم ٢٠١٧.

أخبار ذات صلة

0 تعليق