اخبار مصر اليوم تفاصيل كلمة رئيس الوزراء المرتقبة فى البرلمان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يلقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، كلمة بمناسبة افتتاح دورة الانعقاد الثالث لمجلس النواب، غدا الإثنين، بالتزامن مع احتفالات الذكرى الرابعة والأربعين لنصر أكتوبر.

وتتضمن كلمة رئيس مجلس الوزراء، عددا من المحاور، وتلقى الضوء على العديد من مشروعات القوانين التى انتهت منها الحكومة، والتى ستناقش فى دورة الانعقاد الثالث بالبرلمان، ودور مجلس النواب فى إقرار هذه التشريعات، فضلا عن تناوله ما تحقق على الصعيدين الاجتماعى والاقتصادى من برنامج عمل الحكومة.

وتشمل الكلمة التأكيد على حرص الحكومة بشأن التواصل والتنسيق بشكل مستمر مع نواب البرلمان، ومناقشة الأمور التى تهم الرأى العام، وتحقيق مصالح المواطنين، فى إطار التعاون المثمر بين الوزراء فى الحكومة ونواب الشعب.

جدير بالذكر أن أجندة الحكومة التشريعية المقرر أن يناقشها البرلمان تشمل عددا من مشروعات القوانين منها "مشروع قانون العمل، ومشروع قانون المنظمات النقابية، ومشروع قانون الإدارة المحلية، ومشروع قانون الشباب، ومشروع قانون الأشخاص ذوى الإعاقة، ومشروع قانون المزايدات والمناقصات، ومشروع قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل، ومشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، ومشروع قانون المحطات النووية، ومشروع قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق