عاجل

اخبار مصر اليوم - اخر اخبار مصر وزير الزراعة: مهرجان النخلة الكريمة يجذب الاستثمار والترويج للتمور المصرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم شهد وزير الزراعة، عبد المنعم البنا، ووزير الشباب، خالد عبد العزيز، ووزير الآثار، ممدوح الدماطي، ومحافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، إطلاق أطول سلسلة تمور بالعالم على جانبي طريق الخارجة باريس بالوادى الجديد.

وتمتد السلسلة بطول 5 كم، حيث شارك فى إعدادها باحثو مركز بحوث الصحراء ومصانع التمور بالمحافظة، وتسعى لدخول موسوعة جنيس للأرقام القياسية باعتبارها أكبر سلسلة من معروضات التمور فى العالم.

كما شهد الوزراء فعاليات اليوم الثانى من احتفالات محافظة الوادى الجديد، التي شملت مارثون الدراجات، لمسافة 5 كم، ومارثون للمشي لمسافة 5 كم أيضا، فضلا عن مهرجان سباق الهجن بقرية بغداد، وحفل للفنون الشعبية، وتوزيع الجوائز على الفائزين، فضلا عن تفقد معرض لمنتجات التمور بنادى الفروسية والهجن بمدينة باريس، وتكريم أفضل مزارعى النخيل فى المهرجان وهم: الشيخ يونس من ، الحاج محمود سعيد من مدينة الداخلة بالوادى الجديد.

وأكد وزير الزراعة، فى تصريح له، فى ختام جولته، على أهمية مهرجان النخلة الكريمة الذى تم تنظيمه بالتنسيق بين وزارة الزراعة، ومحافظة الوادى الجديد، حيث يعد فرصة جيدة لجذب الانتباه للفرص التسويقية والتصديرية لقطاع التمور المصري، والعمل على الترويج الفعال للتمور المصرية، وخلق تنافسية حقيقية بين المنتجين.

ولفت إلى أن مركز تدريب النخالين، الذى تم وضع حجر الأساس له ضمن فعاليات المهرجان- يعد أول مركز متخصص لكل ما يتعلق بالنخيل والتمور بمصر، بما سيساهم بشكل كبير في النهوض بزراعة النخيل والصناعات القائمة عليها بمصر، مشيرا إلى أن تنمية هذا القطاع يعتمد بشكل أساسى على التطوير السريع والمستدام لمنظومة الإنتاج والتجميع والتصنيع والتصدير للتمور، فضلا عن الاستفادة من المنتجات الثانوية ومخلفاتها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق