اخبار مصر اليوم «خطورة مرض السكر».. ندوة بمستشفى بالنيل للتأمين الصحي بشبرا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم نظمت مستشفى النيل للتأمين الصحي بشبرا الخيمة ندوة علمية حول خطورة مرض السكر وطرق الوقاية من القدم السكري بهدف طرح نافذة جديدة في معالجة مرضى القدم السكري.

شارك في الندوة التي أقيمت تحت رعاية الدكتور جمال حجاج رئيس فرع التأمين الصحي بالقليوبية الدكتور عيد العطار، مدير الشئون العلاجية، والدكتور أحمد صبحي، استشاري الباطنة بالمستشفى، والدكتور السيد عبدالستار استشاري الجراحة والدكتور أحمد حجاج، مدير عام المستشفى.

تناولت الندوة جوانب مهمة عن المرض وأعراضه وإحصائيات ونماذج من هذا المرض والكيفية التي يتم فيها معالجة القدم السكرى بالطرق الحديثة ومضاعفات داء السكر مع توضيحات مهمة عن مرض القدم السكري الناجم عن هذا الداء والجهود العالمية يتم بذلها للحد من مضاعفات السكري في الأطراف السفلى وعمليات البتر.

وشددت الحاضرون بالندوة على أهمية تطوير خدمات الرعاية الصحية لعلاج مرض السكر والأمراض المرتبطة به وضرورة تحقيق خدمات متكاملة ذات نوعية جيدة للمواطنين بحيث تتواجد في مكان واحد لتكون سلسلة متصلة من الحلقات التي ترتبط بعضها بعضا وبما يواكب التطورات العالمية للتقليل من خطر الإصابة بهذا الداء المزمن.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق