تدشين مبادرة شبابية لبيع الدواجن واللحوم عبر منافذ متحركة بأسوان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أسوان - عبد الله صلاح

دشن عبد الناصر عبد الحميد السكرتير العام المساعد نائباً عن اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان مبادرة شبابية لتوفير منافذ متحركة لبيع الدواجن واللحوم والسلع الغذائية المدعمة بمختلف المراكز والمدن.

تأتى هذه المبادرة بتنفيذ مجموعة من شباب الخريجين من خلال إحدى شركات القطاع الخاص وبإشراف من إدارة الإنتاج الحيوانى بمديرية الزراعة بأسوان وبالتنسيق مع الوحدات المحلية بالمحافظة، وذلك بحضور رئيس مركز ومدينة أسوان ومدير عام الزراعة بأسوان.

وأكد محمود محسن أحد شباب المشاركين فى المبادرة بأنها بدأت بتشغيل 3 منافذ بيع متحركة سوف تجوب مختلف القرى لتوفير السلع الغذائية بين أهالى أسوان بأسعار مناسبة للجميع.

وأشار إلى أن التخفيض فى الأسعار داخل هذه المنافذ يتراوح ما بين 25 % إلى 30 % عن أسعار السوق المحلى والتى تشمل بيع أطباق دواجن فريش وزن  1كجم ، بجانب وراك الدواجن بوزن 900 جرام  ، بالإضافة إلى أطباق كبد وقوانص وزن 450 جرام  ، وأيضاً طبق دواجن فيله وزن 450 جرام  ، فضلاً عن طبق أجنحة وزن 900 جرام.

وكشف محمود محسن عن أنه سيتم زيادة أعداد المنافذ المتحركة بجانب التوسع فى عرض مختلف السلع الغذائية الأخرى فى حالة تزايد الإقبال عليها من المواطنين فى المرحلة الأولى للمبادرة.

ومن جانبه، أكد اللواء مجدى حجازى على أهمية المشاركة المجتمعية الجادة لمساندة الجهود التنفيذية والوقوف صفاً واحداً لمواجهة كافة التحديات والمصاعب التى تواجه عمليات التنمية والتطوير بالمحافظة فى مختلف المجالات ومنها ظاهرة إرتفاع الأسعار بسبب إحتكار بعض التجار للسلع وخاصة السلع الغذائية والأساسية.

كما أشاد مجدى حجازى بهذه المبادرة الفعالة لشباب الخريجين ودورها الحيوى فى تحقيق التوازن المطلوب فى الأسعار وسد إحتياجات الأهالى من مختلف السلع الغذائية بأسعار مناسبة وفى متناول الجميع ليتوازى ذلك مع جهود المحافظة فى  إقامة معارض للسلع بأسعار مخفضة ومنها إفتتاح سوق الترجمان مؤخراً بمدينة أسوان ، مطالباً بضرورة توزيع تلك المنافذ المتحركة لتغطى كافة أنحاء المحافظة وخاصة فى القرى والمناطق البعيدة والنائية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق