وزير الأوقاف: قصر القوافل الدعوية على الأئمة المتميزين فقط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة تولى عناية للتدريب سواء كان مهنيا أو نوعيا أو عاما، وتركز على رفع الكفاءة، فى عدة مستويات مثل إمام المسجد الجامع، موضحًا أن من يحصل على لقب إمام مسجد جامع يحق له الانتقال لمرحلة إمام متميز .

 

وأضاف وزير الأوقاف، خلال مؤتمر صحفى بديوان عام الوزارة اليوم الأحد ،أنه فى بعض الشركات بالمحافظات يتم إرسال قوافل دعوية بمعرفة الوزارة وسوف يتم قصر القوافل على الإمام المتميز أو إمام مسجد جامع، أما الإمام المجدد فقد انتهينا من امتحاناتهم والنتيجة كانت مبهرة وبلغت نسبة النجاح 83%، وهو ما لم يكن متوقعًا .

 

وتابع مختار جمعة: "خلال أسبوعين سنعلن نتيجة الإمام المجدد النهائية والناجحين سيحصلون على كارنية إمام متميز ومكافأة 2000 جنيه، بالإضافة إلى مكتبة علمية".

 

جاء ذلك عقب اجتماع وزير الأوقاف بمديرى المديريات على مستوى الجمهورية صباح اليوم الأحد، لمناقشة العديد من الموضوعات الهامة، وفى مقدمتها، برامج التدريب، تفعيل مشروع المدرسة القرآنية بالمساجد الكبرى، تفعيل دور الواعظات فى المجال الدعوي، تفعيل دور القيادة الوسطى والإشرافية، وضع خطة افتتاح المساجد .

أخبار ذات صلة

0 تعليق