اخبار مصر اليوم الأحد 1 -10 -2017 انضمام مدينة العلوم للبحوث الإلكترونية لعضوية منظمةWTA الدولية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم صرح الدكتور هشام الديب رئيس معهد بحوث الإلكترونيات بأن مدينة العلوم للبحوث الإلكترونية التابعة للمعهد انضمت لعضوية منظمة ####World Technopolis Association ####، في ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة التعاون مع المؤسسات الدولية العالمية في مجال العلوم والتكنولوجيا للاستفادة من الخبرات الدولية في مجال المشروعات البحثية.

وقال الديب -في تصريح اليوم الأحد- إن المعهد تقدم بطلب انضمام مدينة العلوم للبحوث الإلكترونية لعضوية المنظمة حرصًا من المعهد على تأسيس مدينة العلوم على قواعد وأسس عالمية، مشيرًا إلى زيارته للمنظمة خلال شهر سبتمبر الماضي لعقد اجتماع مع المجلس التنفيذي للمنظمة ومناقشة سبل انضمام مدينة العلوم للبحوث الإلكترونية إلى ####WTA#### والتي انتهت بقبول عضوية المدينة بها.

وأوضح أن المنظمة تهدف إلى بناء مدن علمية وتكنولوجية ذات تنافسية عالمية، وربط العلم والتكنولوجيا مع الابتكار الإقليمي، وانشاء شراكات تعاونية لتطوير المدن العلمية والتكنولوجية، وتعزيز تبادل ونقل المعرفة والتكنولوجيا.

وأشار الديب إلى أن المنظمة جهة غير حكومية تم إنشاؤها في عام 1998 بهدف ربط العلم والتكنولوجيا بالتنمية الإقليمية، وتضم حاليا حوالي 102 عضو من 47 دولة من جميع أنحاء العالم، منها مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب بالإسكندرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق