اخبار مصر اليوم الأحد 1 -10 -2017 "أنباء الشرق الأوسط" و"الكويتية" يوقعان ملحقا لتعزيز التعاون .. صور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم بحث رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح -اليوم الأحد- مع رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ.ش.أ) علي حسن في مقر وكالة (كونا) سبل تطوير الإعلام العربي وتعزيز التعاون في مختلف المجالات الاعلامية والتنسيق في تغطية الاحداث والمستجدات الاقليمية والدولية وتنسيق المواقف والرؤى تجاه القضايا الإعلامية المختلفة ومناقشة سبل تطوير العمل الإعلامي.




وناقش الجانبان امكانية عمل دورات إعلامية مكثفة في مختلف فنون العمل الصحفي من أجل تطوير قدرات الصحفي في الأحداث والمناسبات اضافة الى تطوير عمل الوكالتين لمواكبة التكنولوجيا الحديثة.




ووقع الجانبان على ملحق للاتفاقية القائمة بينهما بهدف تعزيز التعاون في مجالات جديدة تواكب التطورات التكنولوجية و الاخبار المصورة.





وتتضمن الاتفاقية التكميلية التعاون في بث تقارير صحفية مصورة مشتركة بصفة مستمرة تتناول اوجه التطور في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية في كلا البلدين خاصة في المناسبات والاعياد الوطنية والاحداث المهمة.

 

كما تنص الاتفاقية التكميلية على تفعيل برامج التدريب والتعاون فيما بين الجانبين لتطوير وتاهيل الكوادر الصحفية والفنية والادارية بما يعظم الاستفادة من الخبرات المتوفرة لديهما اضافة الى تبادل الاستفادة من النشرات الاخبارية المتخصصة والمواد الارشيفية والمعلومات والاخبار.




وابدى الجانبان رغبتهما الصادقة في تعزيز افاق التعاون ليشمل مختلف المجالات التي تهم وكالات الانباء العربية ولاسيما وكالتا (كونا) و(أ.ش.أ) مشيدين بالتعاون المثمر والبناء القائم بين الوكالتين منذ عقود عديدة.

 

واكدوا أهمية التشاور الدائم والتنسيق المستمر بين المسؤولين في وكالات الانباء العربية لبلورة أفكار واضحة تجاه مختلف القضايا الإعلامية والعمل بشكل جماعي على دعم مكانة وتفعيل دور الوكالات العربية لمواجهة التحديات المستقبلية الناجمة عن الانتشار الكبير لوسائل الإعلام وتنوعها .





وأكد الشيخ مبارك الدعيج اهمية التعاون بين المؤسسات الإعلامية العربية في مجالات تطوير الخطاب الاعلامي وتنسيق المواقف في مكافحة الارهاب والتصدي للحملات المغرضة التي تستهدف تشويه صورة الإنسان العربي والمسلم.

 



واشاد الدعيج بدور وكالة انباء الشرق الاوسط العريقة والاعلام المصري في مساندة ودعم القضايا العربية المختلفة وتسليط الضوء عليها والمساهمة في تطوير الاعلام العربي.





من جانبه اعرب رئيس مجلس ادارة وكالة انباء الشرق الاوسط علي حسن عن تقديره لمسيرة الديمقراطية في الكويت التي تنعكس اثارها على مناخ حرية الصحافة والتي تعد صحافة رائده في عالمنا العربي مشيرا الى ان الاصدارات الصحفية المتعددة في الكويت تمثل اثراءا للفكر والثقافة والاعلام العربي بصفة عامة .





واضاف حسن ان الاصدارات الدورية الكويتية المستمرة كانت احد المنابع الرئيسية التي نهل منها الكثير من المفكرين والمثقفين خاصة الكتب والدوريات المتنوعة التي كانت تصدرها دولة الكويت اضافة الى تجربة المسرح الكويتي التي تعد تجربة رائدة وثرية في مجال المسرح العربي..

 

وتأتي زيارة الوفد الاعلامي المصري التي بدأت الجمعة الماضية وتستمر أربعة أيام في اطار حرص الجانبين على تعزيز افاق التعاون ليشمل مختلف المجالات الاعلامية التي تهم وكالات الانباء العربية .

 



وحضر الاجتماع كل من نائب المدير العام للشؤون المالية والادارية والاتصالات عبد الحميد عيسى ملك ومدير ادارة التسويق العلاقات العامة في (كونا) عصام الرويح ومدير تحرير وكالة انباء الشرق الاوسط (أ.ش.أ) صلاح مغاوري ومدير مكتب الوكالة بالكويت سحر الببلاوي.



 

وعقب الاجتماع اصطحب الشيخ مبارك الدعيج الوفد في جولة بقطاع التحرير للتعرف على ادارته واقسامه المختلفة والخدمات الإعلامية الجديدة التي استحدثتها وكالة الأنباء الكويتية في الفترة الأخيرة لمواكبة التطورات الإعلامية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق