عاجل

غادة والى: وزارة التضامن تدعم المرأة اقتصاديا واجتماعيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتب مدحت وهبة تصوير حسين طلال

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة تدعم المرأة فى العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، حيث تحرص الورازة على دعم ومساندة مؤسسات المجتمع المدنى العاملة فى مجال تمكين المرأة من خلال إتاحة خدمات تمويلية لعمل مشروعات لهم، لافتا الى أهمية تعليم المرأة حتى تكون قدوة لأسرتها وأولادها إضافة إلى حمايتها من التحرش ومن العنف ، الأمر الذى يتطلب تدريب المرأة وتوعيتها.

 

وأضافت غادة والى خلال المؤتمر الختامى لبرنامج أصوات النساء، " 1000 صوت وأكثر " أن الخروج من دائرة الفقر مسئولية مشتركة بين الجميع، موضحة أنه يتم العمل على تغليظ العقوبات بشأن حماية المرأة من الزواج المبكر وكذلك تغليظ للعقوبة بشأن الختان أو حرمان المرأة من الميراث، كما أن قانون الانتخابات أعطى للمرأة العديد من الحقوق من امثلتها وجود 90 نائبة من البرلمان.

 

وأوضحت أن الإعلام له دور كبير فى توصيل أصوات السيدات الناجحات مما يتطلب عدم تسليط الأضواء على السلبيات التى تسىء للمرأة دون أن يكون ذلك الواقع وأن يتم تسليط الأضواء على السيدات العاملات والفقيرات قائلا : " أصوات النساء ستصل العالم كله بشكل مشرف وعمر ما هيكون صوت المرأة عورة " ما جعل جميع الحضور يتفاعل مع كلمه الوزيرة  ".

 

 

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المراة العاملة أقوى من غير العاملة لأن لديها دخل تستطيع الاعتماد عليه لمواجهة ظروف الحياة المختلفة، وأن عمل المرأة لن يتم دون تيسير عملها بتوفير وسائل مواصلات افضل وحمايتها من التحرش والاضطهاد، مشددة على ضرورة احترام عمل المرأة وتوفير الأدوات اللازمة لنجاحه.

 

 

وأوضحت الوزيرة، أن التمكين الاقتصادى للمرأة هام جدا فى الفترة الحالية بحيث تقوم الجمعيات المختلفة بدعمها وتوفير الخدمات المصرفية المختلفة لها وتستطيع الحصول على قروض بنكية ولديها حساب بنكى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق