اخبار مصر اليوم محافظ المنوفية يقرر غلق العمليات والحضانات بمستشفى المواساة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم قرر الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، غلق جناح العمليات وقسم الحضانات بمستشفى المواساة بشبين الكوم لمخالفة اشتراطات الترخيص، حيث تبين عدم اتباع سياسة مكافحة العدوى، وعدم وجود أطباء وممرضين بقسم الحضانات، مما يعرض صحة وسلامة الأطفال الرضع للخطر، فضلًا عن عدم تعيين مدير فني للمستشفى، وقد سبق مخاطبة مجلس إدارة المستشفى بسرعة تعيين مدير فني جديد.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام عبد الباسط، أن ذلك جاء بناء على تقرير إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية وبالتنسيق مع أعضاء هيئة الرقابة الإدارية وطبقاً للقانون رقم 153 لسنة 2004، المعدل للقانون رقم 51 لسنة 1981 بشأن تنظيم العمل داخل المنشأت الطبية الخاصة.

وشدد عبد الباسط على استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الهادفة إلى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

يذكر أن هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة المنوفية، شنت قبل أسبوعين حملة لمتابعة الملاحظات السابقة على المستشفيات الخاصة بمدينة شبين الكوم والتأكد من تنفيذها التعليمات التي رصدتها الحملات السابقة بمشاركة عدد من الأطباء من مديرية الشئون الصحية بالمنوفية.

وتفقدت الحملة مستشفى المواساة الخاصة والوضع بداخلها، حيث تفقد أعضاء الهيئة مبانى بمستشفى وغرف الإقامة والإفاقة وحضانات الأطفال والوقوف على مدى ترخيصها واتباعها المواصفات الطبية اللازمة.

كما تبين من الملاحظة الأولية وجود عدد من أوجه القصور في تغيير أدوات الأسرة وغرف الإفاقة الخاصة بالمستشفى، بالإضافة لغياب عدد كبير من الأطباء، وعدم نظافة الغرف وعدد من الملاحظات بالحضانات وغرفة العمليات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق