اخبار مصر اليوم «مدارس القصير»: 72% غياب.. و«الصحة» تنفي وقوع وفيات بسبب حمى الضنك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم استجاب طلاب مدينة القصير في البحر الأحمر، لدعوات الأهالي إلى عدم الذهاب إلى المدارس بسبب انتشار «حمى الضنك» المنتشرة في المدينة، وسجلت نسبة حضور الطلاب في المدارس 28%. 

وقالت نورا فاضل وكيل وزارة التربية والتعليم في البحر الأحمر، إنَّ نسبة الغياب اليوم في مدارس «القصير» بمختلف المراحل التعليمية بلغت 72% من الطلاب.

وأضافت «فاضل» أنَّ نسبة حضور المعلمين 82%، لافتة إلى أنَّ المعلمين يؤدون عملهم مع الطلاب الحاضرين في المدارس بشكل طبيعي.

وأوضحت أنَّها لم تتلق أي إخطار أو قرار من وزارة التربية والتعليم أو من محافظ البحر الأحمر لإغلاق المدارس، مشيرة إلى أنَّ المدارس مفتوحة ومستمرة في استقبال الطلاب. 

وتظاهر مساء أمس المئات في شوارع مدينة القصير جنوب البحر الأحمر، تعبيرا عن غضبهم من انتشار حمى الضنك التي أصابت عددًا كبيرًا من الأهالي.

وناشد الأهالي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة التدخل لاتخاذ إجراءات عاجلة لمنع انتشار الحمى والقضاء على مصدرها ورفع المتظاهرون لافتات تحمل أنقذوا أهالي القصير.

ونفت الإدارة الصحية بمدينة القصير بالبحر الأحمر، في بيان، وفاة الطفلة رحمة شاذلي عبده بسبب حمى الضنك.

وحصلت «الوطن» على صورة ضوئية من التقرير الطبي وشهادة وفاة الطفلة، وأكد التقرير أنَّ سبب الوفاة هو فشل في وظائف الجسم الحيوية نتيجة ارتفاع الكهرباء في المخ.

وأكدت الوحدة المحلية لمدينة القصير، عدم وجود أي حالات وفاة ناتجة عن حمي الضنك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق