عاجل

اخبار مصر اليوم - اخر اخبار مصر مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر والإمارات في مقدمة الدول المصدرة للاستثمار بالعالم العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم أشاد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، بما وصفه بالعلاقات الجيدة بين والإمارات.

وقال «بيومي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الآن»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، إن «مصر كانت حاضرة في استقلال وتكوين دول الإمارات، كما كان لها دور كبير بحركة الاستقلال بشكل عام في الخليج العربي»، مضيفًا: «الإمارات كانت دائمًا تقوم بدور منفرد في لم الشمل العربي».

وأضاف أن «هناك تاريخ اقتصادي هام يجمع بين مصر والإمارات، كما أن هناك مصالح سياسية وأمنية وتجارية بين البلدين»، مشيرًا إلى وقوع مصر والإمارات والسعودية والبحرين في خندق واحد لمواجهة الإرهاب.

وأوضح أن «مصر والإمارات في مقدمة الدول المصدرة للاستثمار والمستوردة له بالعالم العربي»، مضيفًا: «هناك تكامل في العلاقات بين البلدين وليس تنافس، ونحن من جانبنا نريد الاستفادة من خبراتهم».

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل، أمس الاثنين، إلى دولة الإمارات، على رأس وفد مصري رفيع المستوى؛ وذلك لعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين الإماراتيين، حول سبل دعم العلاقات الثنائية بين مصر والإمارات، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق