عاجل

اخبار مصر اليوم صور| قبل النوات.. صيانة 190 محطة صرف صحى بالإسكندرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، الانتهاء من صيانة وتجديد 190 محطة صرف صحى بواقع 165 محطة رفع و25 محطة معالجة، فضلا عن تطهير 31 ألف و67 شنيشة لتصريف مياه الأمطار، استعدادا لموسم الأمطار والنوات.

جاء ذلك خلال تفقده محطة التنقية الشرقية، اليوم الأحد، للتأكد من جاهزية محطات ومعدات شركة الصرف الصحى بالإسكندرية لاستقبال موسم الأمطار والنوات القادمة خلال موسم الشتاء.

ووجه المحافظ بضرورة مراجعة المعدات وقطع الغيار وتوافر السائقين، ومراجعة خطة تمركز سيارات الطوارئ ومعدات الصرف التابعة للشركة فى المناطق الحيوية والحرجة بالمحافظة والتأكد من وضع مولدات كهرباء احتياطية فى حالة انقطاع الكهرباء وخاصة فى الأماكن الأكثر احتياجًا وحتى انتهاء موسم الشتاء.

وقال سلطان: "نعمل بأقصى جهدنا لمواجهة أى أزمة خاصة بتصريف تراكمات مياه الأمطار بما يتوافق مع البنية التحتية بالإسكندرية"، مشيرا إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد والطوارئ ووضع خطة لتمركزات وتوافر سيارات ومعدات لكل المناطق الحيوية كل منطقة منها على حدة.

جدير بالذكر أن محطة التنقية الشرقية تعد من أكبر المحطات علي مستوي الإسكندرية ويبلغ طاقتها الاستعابية 800 ألف متر مكعب/يوم، وتصل طاقتها فى حالات الطوارئ إلى 1,2 مليون متر مكعب/يوم حيث تستقبل ما لا يقل عن ثلث تصريفات محافظة الإسكندرية وتخدم قطاع شرق ووسط الإسكندرية.

وانضمت إلى محطة التنقية الشرقية سيارة جديدة تسمى "سيارة السيول" تصل سعة الشفط بها إلى 135ألف كم مكعب / ساعة، ما يعادل 135سيارة شفط ، وتستخدم هذه السيارة فى حالات السيول الطارئة الشديدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق