عاجل

اخبار مصر اليوم شوارع كفر الشيخ تتحول لـ"سلخانات".. والمواطنون: المجازر "زحمة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم تحولت شوارع بعض قرى ومدن محافظة كفر الشيخ إلى "سلخانات" لذبح لحوم الأضاحي بسبب ازدحام المجازر، وحرص عدد من أبناء المحافظة على ذبح "الأضاحي" أمام منازلهم وخارج مجازر المحافظة بالرغم من فتح المجازر مجانًا أيام عيد الأضحى المبارك.

الاهالىالجزارين رفعوا "اجرة الذبح"ل500جنيه

أكد عدد من المواطنون، أنهم يحرصون على ذبح الأضاحي أمام منازلهم ليشهد أهل بيوتهم وليتعلم الأبناء هذه السنة المباركة، كما أن المجازر تشهد زحامًا وطوابير خاصة في أول أيام العيد وأنهم اعتادوا على الذبح عقب أداء الصلاة مباشرة.

وأكد سمير محي، أحد أبناء المحافظة، أنه تعود على الذبح عقب صلاة عيد الأضحى كي يتمكن من تشفية وتوزيع اللحوم على "الغلابة"، مؤكدًا على أنه يفضل دفع 500 جنيه للجزار مقابل دفع الأضحية بزيادة الضعف عن العام الماضي ليقوم بالتوزيع مبكرًا "الجزارين رفعوا أجرة الذبح من 300 إلى 500جنيه، حاجة مفترية اصلهم شغالين بالسولار والبنزين".

يذكر أن اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، قد أصدر قرارًا بفتح المجازر الرئيسية بصفه منتظمة حتى آخر أيام عيد الأضحى، مع ذبح أضاحي الأهالي والجمعيات الأهلية تحت الكشف والإشراف البيطري الكامل مجانًا بدون رسوم وبدون أختام، من الساعة الثامنة صباحًا حتى السادسة مساء لتوفير المكان والخدمات والطبيب البيطري.

ونص القرار على تشكيل لجنة مركزية على مستوى المحافظة لتجميع جلود الأضاحي لصالح مرضى فيروس " سي" وتكون اللجنة برئاسة السكرتير العام المساعد وعضوية مدير عام مديرية الأوقاف ومدير عام مديرية الصحة و مدير مديرية الشباب والرياضة، كما تم تشكيل لجنة فرعية بكل مركز على برئاسة رئيس الوحدة المحلية للمركز والمدينة وعضوية مدير إدارة الأوقاف بالمركز ومدير إدارة الشباب والرياضة بالمركز المختص.

أخبار ذات صلة

0 تعليق