رئيس ميناء دمياط: هناك توازن بين الصادرات والواردات فى الميزان التجارى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم دمياط - عبده عبد البارى

أكد اللواء أيمن صالح، رئيس هيئة ميناء دمياط، أن الميناء ساهم فى دعم الاقتصاد المصرى، محققا صافى إيرادات فى نهاية يونيو الماضى بلغت 1.5 مليار جنيه و65 مليون دولار، فضلاً عن 2 مليار جنيه إيرادات الجمارك، و500 مليون جنيه إيرادات هيئة الرقابة على الصادرات.

وأضاف صالح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تنوعا فى مصادر دخل الميناء، متمثلة فى الإيرادات ورسوم السفن وأنشطة التخزين، مشيراً إلى أن نسبة تنفيذ الخطة الاستثمارية بلغ 193%.

وأكد صالح أن هناك حالة من التوازن بين الصادرات والواردات فى الميزان التجارى المصرى، لأول مرة بعد ثورة 25 يناير، بسبب تعويم الجنيه وارتفاع سعر الدولار الذى شجع على زيادة الصادرات وقلل من الاستيراد من الخارج، مشيرا إلى أن ميناء دمياط شهد زيادة فى الصادرات، خاصة الحديد واليوريا، وهو ما يؤكد قوة صناعتنا المصرية وعودتها مرة أخرى للمنافسة العالمية.

وكشف صالح عن أنه يتم تصدير 16 ألف طن يوريا يوميا من إنتاج مصنع موبكو للبتروكيماويات، وأن صادرات دمياط من الأثاث للخارج عادت بقوة، ولكنها حتى الآن لم تكن كما كانت قبل 25 يناير، ولكنه مؤشر للعودة من جديد للتصدير، فضلا عن توقف استيراد الغاز الطبيعي من الخارج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق