اخبار السعودية اليوم السبت 1 يوليو 2017 اخر اخبار السعودية اليوم 1000 ريال متوسط متر الأرض «المخططة» بالأحساء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم © Alyaum قدمت بواسطة

ارتفع عدد الأراضي «المخططة» بمحافظة الأحساء خلال التسعة الشهور الماضية الى 5200 قطعة أرض بزيادة 5%، فيما سجل متوسط سعر بيع متر الارض 1000 ريال.

وذكر رئيس اللجنة العقارية في غرفة الأحساء م. خالد الصالح أن أسعار سوق العقار بالمحافظة تعتبر مناسبة للمواطن متوسط الدخل ليستطيع البناء عليها، مضيفا إن الاحساء شهدت خلال الفترة الماضية طرح مخططات سكنية باعتبارها محطة استثمار سياحي للعديد من المواطنين من باقي مناطق المملكة ودول الخليج.

وأوضح المقيم العقاري حسن السليمان أن نسبة الإقبال على بيع وشراء العقار خلال الشهور التسعة السابقة وصلت إلى 50%، مؤكدا عدم تأثر الأسعار في وسط المدينة نتيجة الكثافة السكانية والبنية التحتية، بينما تأثرت في مخططات جنوب الهفوف بنسبة 25% في مخطط الضاحية وهجر و15% بمخططي الغسانية واليرموك شمال الأحساء، وتوقع أن يشهد العقار خلال الشهور القادمة تحسنا ملحوظا خصوصا بعد القرارات الحكومية الجديدة مثل الرهن العقاري والتي ستسهم في زيادة الطلب.

وقال المستثمر العقاري أحمد العباد: إنه رغم تراجع العقار في باقي مناطق المملكة، فإنه يظل متماسكا في الأحساء بسبب تميز المحافظة بنسيج اجتماعي مترابط ومتجانس وحرص اهلها على عدم مغادرة الأماكن التي سكنها آباؤهم وأجدادهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق