الارشيف / السعودية

اخبار السعودية - إصابة مقيم آسيوي أثناء فصل عداد كهربائي في بيشة

اخبار السعودية -

إصابة مقيم آسيوي أثناء فصل عداد كهربائي في بيشة

تعرَّض لحروق بالرأس والوجه والذراعَيْن واليد اليمنى

تعرَّض مقيم آسيوي، يعمل بشركة متعاقدة مع "الكهرباء"، لصعق كهربائي أثناء فصله أحد عدادات الكهرباء لأحد المنازل؛ إذ تعرض لحروق من الدرجتين الثالثة والثانية في الرأس والوجه والذراعَيْن واليد اليمنى.
 
 وأوضح عبدالله سعيد الغامدي، المتحدث الإعلامي لصحة بيشة، أنه أُحضر إلى قسم الطوارئ مريض غير سعودي الجنسية، عمره ثلاثون عامًا، يعاني حرقًا كهربائيًّا ناتجًا من الضغط العالي. والحرق من الدرجتَيْن الثانية والثالثة، ويشمل الرأس والوجه والرقبة والذراع اليسرى واليد اليمنى، بنحو 15 % من مساحة سطح جسم المريض، ونُوِّم في وحدة الحروق.
 
 وأضاف "الغامدي" بأنه تم علاج المريض تحفظيًّا بالمحاليل الوريدية والمسكنات والمضادات الحيوية، وعمل غيارات باستخدام مضادات حيوية موضعية، وعلاج تحفظي للعينين. وقد تحسنت حالة المريض بصورة ممتازة، ودرجة الوعي لديه ممتازة، ويتناول الطعام والسوائل بالفم، ويتحرك ويمشي في غرفته.
 
 وأردف "الغامدي" بأنه طُبِّق على المريض خطة علاج تحفظي إلى أن تسلم الجروح خلال ثلاثة أسابيع، وقد يحتاج إلى إجراء عملية ترقيع جلدي للجزء الباسط من أصبع السبابة الأيسر بعد 3 أسابيع بعد تكوين نسيج أحمر ملائم للترقيع الجلدي.

قد تقرأ أيضا