اخبار السعودية 11 مهرجانا تنعش سياحة الشرقية في الصيف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستعد المنطقة الشرقية لاستقبال الآلاف من المتنزهين والزوار الذين سيقصدونها خلال إجازة عيد الفطر والصيف بحزمة من الفعاليات والمهرجانات.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني امين مجلس التنمية السياحية في المنطقة الشرقية م. عبداللطيف البنيان أن جهود الشركاء في الجهات الحكومية والقطاع الخاص وبتوجيهات أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، ووفقا للشراكة في التنمية السياحية جاءت المشاركة في تنظيم الفعاليات والمهرجانات في المنطقة خلال فترة الصيف وما يتخللها من مناسبات الأعياد، والتي تهدف الى تعزيز السياحة الداخلية بزيادة الإقبال على السياحة من المواطنين والسياح من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف المهندس البنيان: ان المنطقة الشرقية تتميز بشواطئها الخلابة ورمالها الذهبية، وواجهاتها البحرية الجميلة تعد من أفضل الواجهات البحرية على مستوى دول الخليج، وهي من أبرز الأماكن التي تجذب الزوار للمنطقة، إضافة إلى توافر قطاع عريض من مرافق الايواء يوفر سعة استيعابية للزوار من الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات البحرية، التي تخدم شرائح المجتمع كافة بمختلف التصنيفات التي اعتمدتها هيئة السياحة والتي تتناسب مع مختلف الفئات الاجتماعية، علاوة على وجود مجمعات تجارية عديدة تعزز من سياحة التسوق، وعروض الدلفين والقرية المائية بالدمام، اضافة الى نشاطات الرحلات البحرية في جزيرة المرجان بالدمام، وفي شاطئ الفناتير بالجبيل وشاطئ نصف القمر.

وأضاف م. البنيان: انه من المقرر أن تشهد المنطقة الشرقية خلال إجازة الصيف والاعياد 11 مهرجانا وفعالية رئيسية تحقق الجذب السياحي والمردود الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للمنطقة والمجتمع المحلي.

مواضيع ذات علاقة

  • مراجعة شاملة لـ«روزنامة» فعاليات ومهرجانات الشرقية
  • «السياحة»: 120 يومًا صيف المملكة بالشرقية
  • المهرجان يرفع معدلات إشغال الإيواء السياحي لأقصى درجاته
  • «سياحة الشرقية»: تدشين 62 مشروعًا فندقيًا خلال سنتين
  • الشرقية تحتفي بالعيد واليوم الوطني بمهرجانات وفعاليات متنوعة

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

خالد سجاف - الدمام يونيو 24, 2017, 3 ص

أخبار ذات صلة

0 تعليق