اخبار السعودية اليوم السبت 24 يونيو 2017 اخر اخبار السعودية اليوم قرقاش ردا على الخارجية القطرية: "ماهكذا تورد الإبل"!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم © Okaz قدمت بواسطة

"عكاظ" (الرياض)

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور أنور قرقاش، أن ‏إعلان الخارجية القطرية على أنها سترد رسميا على "مطالب" الدول الأربع أمر غريب.

وأوضح قرقاش في تغريدات عبر حسابه على تويتر صباح اليوم (السبت)، أن ‏مكمن الغرابة يكمن في طريقة تعامل قطر مع المطالب التي سربتها لوسائل إعلامية وتسبب هذا التصرف بتقويض مهمة الوسيط ثم يأتون ويتحدثون عن التصحيح! مضيفا: "مَاهكَذَا تورد الإبل".

وقال قرقاش "أن من يسعى للحل الديبلوماسي يحترم الوساطة وأعرافها ويتحرك بجدية عبرها، يناقش ويدافع، أما التسريب والهجوم الإعلامي المصاحب فهو دليل ارتباك".

وكان الوزير الإماراتي اعتبر مساء (الجمعة) أن المطالب التي سربها الشقيق (قطر)، تعبر بوضوح عن عمق الأزمة نتيجة للضرر الذي سببه جراء سياساته، سنوات التآمر لها ثمن والعودة إلى الجيرة لها ثمن.

وأضاف: "التسريب يسعى إلى إفشال الوساطة في مراهقة تعودناها من الشقيق، وكان من الأعقل أن يتعامل مع مطالب ومشاغل جيرانه بجدية، دون ذلك فالطلاق واقع.

وكان مسؤول قطري قام بتسريب المطالب التي تقدمت بها ومصر والإمارات والبحرين الى وكالات الأنباء العالمية صباح أمس (الجمعة) بعد أن سلمها أمير الكويت للنظام الحاكم في قطر بساعات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق