اخبار السعودية اليوم الكويت والإمارات والبحرين والأردن تدين الجريمة الإرهابية التي تستهدف المسجد الحرام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 تنقل لكم احدث الاخبار على مدار الساعة ومنها كالتالي : أشادوا بما تقوم به المملكة في مكافحة الإرهاب وبيقظة أجهزتها الأمنية وكفاءتها

المبنى الذي كان الانتحاري يتحصن بداخله في مكة

• واس / الكويت ـ أبوظبي ـ عمان :

أعرب دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للمخطط الإرهابي الدنيء الذي يستهدف المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والزوار والمصلين.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية في بيان اليوم، وقوف دولة الكويت إلى جانب المملكة العربية وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأشاد المصدر بالدور الذي تقوم به المملكة في مكافحة الإرهاب وبيقظة أجهزتها الأمنية وكفاءتها في إحباط هذا المخطط الدنيء، وبالجهود الكبيرة والمقدرة التي تقوم بها المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين وما تقدمه من خدمات وتسهيلات لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين طيلة العام.

وأوضح المصدر أن استهداف هذه البقعة الشريفة ومرتاديها من معتمرين ومصلين وفي هذه الأيام المباركة يؤكد غلو الإرهاب وبُعده عن كافة القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية واستهدافه لاستقرار العالم وأمن البشرية الأمر الذي يؤكد الحاجة الملحة لمضاعفة الجهود الدولية لوأد هذه الظاهرة الخطيرة.

واختتم المصدر تصريحه بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها العزيز من كل سوء.

كما أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بأشد العبارات الجريمة الإرهابية البشعة التي تستهدف الحرم المكي.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، تضامن بلاده التام ووقوفها الكامل والشامل مع المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مشيراً إلى أن هذه الجريمة البشعة تبين حجم الإرهاب والتوحش الذي وصلت إليه هذه الجماعات الإرهابية والتي لا يمكن لأي عاقل أن يعطيها أي تبرير أو تفسير.

وأشاد سموه بيقظة وكفاءة الأجهزة الأمنية السعودية التي أحبطت اليوم هذه الجريمة النكراء في مهدها دون أن تصل بشرورها الحرم المكي، مؤكدًا أن كل مسلم في العالم يشيد بما تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر المحبة والتسامح بين كل شعوب العالم.

وقال سموه «إن هذه الجريمة النكراء ستزيدنا إصرارا وضراوة للقضاء على الإرهاب واجتثاث مصادره وكل من يموله أو يحرض عليه أو يدعمه أو يتعاطف معه أو يبرره بأي صورة من الصور».

وأدانت مملكة البحرين بأشد العبارات وأقصاها المخطط الارهابي الآثم الذي كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين، مؤكدة أن هذا العمل الإرهابي الدنيء يتنافى مع القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية كافة.

وأعربت مملكة البحرين عن خالص تقديرها للدور الجليل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية تحت القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في توفير كل سبل الراحة والطمأنينة والسكينة لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار، مشيدة بالجهود الكبيرة لرجال الأمن في إحباط هذا المخطط الإرهابي الجبان.

وأكدت البحرين أنها كانت وستظل في صف واحد مع المملكة العربية السعودية في دورها القيادي والريادي لترسيخ وتعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم ككل، وضد كل ما يستهدف أمنها وتأييدها التام في كل ما تتخذه من إجراءات للقضاء على التنظيمات الإرهابية، مجددة موقفها الثابت الذي يرفض الإرهاب ويؤكد على ضرورة توثيق الدولي من أجل القضاء على الإرهاب الذي يهدد جميع الدول والشعوب دون تفرقة أو تمييز وتخليص العالم من تلك الآفة الخطيرة وكل من يدعمها ويمولها.

ودانت المملكة الأردنية الهاشمية العمل الإرهابي الوشيك الذي كان يستهدف المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والزوار والمصلين.

وأعرب وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني، عن إدانة الحكومة واستنكارها الشديدين للمخطط الإرهابي الذي كان يعتزم استهداف الحرم المكي الشريف في أواخر شهر رمضان الفضيل وأحبطته قوات الأمن السعودية ومن يقفون وراءه تخطيطاً ودعماً وتنفيذا.

وأكد المومني وقوف الحكومة الأردنية إلى جانب المملكة العربية السعودية في مواجهتها للإرهاب، وحيّت جهودها في التصدي للإرهابيين الذين حاولوا تدنيس أطهر بقاع الأرض بمحاولتهم استهداف حشود المعتمرين في الحرم المكي الشريف، مجدداً دعوة الأردن إلى تكاتف الجهود لمكافحة الإرهاب والإرهابيين وفكرهم الظلامي وأفعالهم الإجرامية.

  • المشاهدات » 5٬907
  • التعليقات » 0
  • كتب بتاريخ » 2017/06/24

أخبار ذات صلة

0 تعليق