اخبار السعودية ولي العهد يبحث علاقات التعاون وتطورات المنطقة مع الرئيس السوداني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في جدة مساء امس الاول، رئيس جمهورية السودان عمر حسن البشير، الذي يزور المملكة حالياً.

وعبر رئيس جمهورية السودان في بداية اللقاء عن تهنئته لسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز باختياره وليا للعهد، فيما عبر سموه عن شكره له على مشاعره الطيبة.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين المملكة والسودان في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة.

حضر اللقاء وزير الدولة عضو مجلس الوزراء د. مساعد بن محمد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان، والمستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء أحمد الخطيب، ومساعد وزير الدفاع محمد العايش، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب سمو وزير الدفاع فهد العيسى، والمستشار العسكري لسمو وزير الدفاع اللواء المهندس ركن طلال العتيبي.

.. ومودعا الرئيس البشير لدى مغادرته جدة متوجهاً للمدينة المنورة

إلى ذلك غادر الرئيس عمر البشير جدة مساء امس الاول متوجهاً إلى المدينة المنورة، وكان في وداعه لدى مغادرته مطار الملك عبدالعزيز الدولي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير سعود بن عبدالله بن جلوي وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية المكلف، وعدد من كبار المسؤولين.

وقد وصل رئيس جمهورية السودان للمدينة المنورة امس الاول لزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه، والتشرف بالسلام على الرسول المصطفى -صلى الله عليه وسلم-، وعلى صاحبيه ـرضوان الله عليهماـ، وكان في استقباله لدى وصوله مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة وهيب السهلي، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة المدينة المنورة مشهور الحميد وعدد من المسؤولين.

.. ويتلقى برقية تهنئة باختياره وليا للعهد من رئيس جمهورية جزر القمر

هنأ رئيس جمهورية القمر المتحدة عثمان غزالي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيرا للدفاع.

وثمن الرئيس غزالي في برقية بعثها لسموه بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن شعب وحكومة جمهورية جزر القمر المتحدة الثقة الغالية التي حظى بها سموه، متضرعا إلى المولى عز وجل أن يوفق سموه ويسدد على درب الحق والعدل خطاه.


.. ويتلقى اتصالات تهنئة «هاتفية» من القادة والرؤساء

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفياً امس من صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، هنأه خلاله بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء، مع استمراره وزيراً للدفاع.

وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لسمو أمير دولة الكويت على ما عبر عنه من مشاعر أخوية صادقة، وتمنياته له ولشعب دولة الكويت الشقيق المزيد من التطور والرخاء، كما تلقى سمو ولي العهد اتصالاً هاتفياً امس من الملك فيليب السادس ملك مملكة إسبانيا أعرب خلاله عن التهنئة بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء، مع استمراره وزيراً للدفاع، وأعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره لجلالته على ما عبر عنه من مشاعر نبيلة، متمنياً له ولشعب مملكة اسبانيا المزيد من النمو والازدهار. كما تلقى سمو ولي العهد اتصالا هاتفيا امس رئيس جمهورية لبنان ميشال عون أعرب فيه عن التهنئة بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع، وأعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره له على ما عبر عنه من مشاعر نبيلة، كما تلقى سمو ولي العهد اتصالاً هاتفياً امس من فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، عبر فيه عن التهنئة لسموه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء، مع استمراره وزيراً للدفاع، وقد أعرب سمو ولي العهد عن تقديره وامتنانه لفضيلته على ما عبر عنه من مشاعر طيبة ودعوات صادقة.

وتلقى سمو ولي العهد اتصالاً هاتفياً امس رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية محمد نواز شريف، عبر خلاله عن التهنئة بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ باختياره ولياً للعهد، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء، مع استمراره وزيراً للدفاع. وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره له على ما عبر عنه من مشاعر أخوية نبيلة، وتمنياته له ولشعب جمهورية باكستان الشقيق المزيد من الرقي والازدهار.

وتلقى سمو ولي العهد اتصالاً هاتفياً امس من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، هنأه فيه بمناسبة صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ باختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء، مع استمراره وزيراً للدفاع. كما عبر عن تقديره وامتنانه لسموه على توجيهه الكريم بتقديم أكثر من 66 مليون دولار لمكافحة وباء الكوليرا في ، وأعرب سمو ولي العهد عن شكره وتقديره للرئيس اليمني على ما عبر عنه من مشاعر أخوية صادقة، وتمنياته له ولشعب اليمن الشقيق الاستقرار والنماء.

وهنأ رئيس جمهورية القمر المتحدة عثمان غزالي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء واستمراره وزيرا للدفاع.

وثمن الرئيس غزالي في برقية بعثها لسموه بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن شعب وحكومة جمهورية جزر القمر المتحدة الثقة الغالية التي حظى بها سموه، متضرعا إلى المولى عز وجل أن يوفق سموه ويسدد على درب الحق والعدل خطاه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق