اخبار السعودية اليوم السبت 24 يونيو 2017 اخر اخبار السعودية اليوم إدارة مساجد الليث تتوعد القائمين على مصليات العيد غير النظامية.. وتعتمد 21

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم © Sabq News قدمت بواسطة

حددت إدارة المساجد بمحافظة الليث بمنطقة مكة المكرمة 21 مصلَّى لأداء صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام في أرجاء المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها، شملت استحداث عدد من المصليات، وإلغاء أخرى لعدم نظاميتها وجاهزيتها.

وفي التفاصيل، أوضح مهدلي الجبيري، مدير إدارة المساجد بمحافظة الليث، أنه تم تجهيز جميع المصليات بالخدمات كافة من أجهزة صوتية وفرش؛ وذلك في إطار الاستعداد لتهيئة المصليات المعتمدة البالغ عددها 21 مصلَّى. مشيرًا إلى أن ذلك يأتي بمتابعة وتوجيه من المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، الشيخ علي بن سالم العبدلي، الذي يسعى دومًا لتوفير الخدمات كافة في جميع مصليات محافظات المنطقة؛ لينعم المصلون بالراحة والطمأنينة في أداء شعيرة صلاة العيد.

وحذر الجبيري عبر "سبق" من مخالفة أنظمة وزارة الشؤون الإسلامية في هذا الجانب، متوعدًا القائمين على المصليات غير النظامية بتطبيق اللوائح والأنظمة في حقهم، ومؤكدًا أن إدارته أنهت استعدادها لتهيئة المصليات المعتمدة فقط، فيما قامت بمسح كامل على القرى والمراكز، وتخصيص مصلَّى واحد لكل مركز أو قرية بعيدًا عن الازدواجية في المصليات المتقاربة من بعضها، التي اشتكى منها السكان في الأعوام السابقة، فضلاً عن عدم نظاميتها؛ إذ يقوم عليها مجتهدون غير مرخصين من وزارة الشؤون الإسلامية.

]]>

أخبار ذات صلة

0 تعليق