اخبار السعودية اليوم السبت 24 يونيو 2017 اخر اخبار السعودية اليوم تحذير: تحديث «سناب» الجديد يكشف موقعك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم © Okaz قدمت بواسطة

«عكاظ» (أبو ظبي)

نبهت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات أمس الأول (الخميس) إلى ضرورة توخي الحذر من التحديث الجديد على تطبيق «سناب شات» الذي يحمل اسم «الخريطة»، وأشارت إلى مخاطر الإتاحة التلقائية لخريطة وجود مستخدمي التطبيق دون علمهم، ما قد يؤدي إلى تداعيات غير محسوبة واختراقات تضر بخصوصية الأفراد وغير ذلك من النتائج السلبية المترتبة على الكشف التلقائي عن أماكن وجود المستخدمين في أوقات استخدامهم للتطبيق.

ويتيح التحديث الجديد نشر الموقع الجغرافي لمستخدمي «سناب شات» وكشفه لكل من يستخدم التطبيق على مستوى العالم، وليس فقط لأصدقاء المستخدم.

وبموجب التحديث فإن أي اتصال يتم عبر التطبيق يمكن مشاهدته كنقطة على خريطة تفاعلية بمجرد سحب الشاشة، وعند النقر على أي من النقاط يتم فتح الصورة أو المشهد من دون أن يعلم صاحبه أن موقعه أصبح مكشوفا.

ولتفادي هذا الأمر يتعين إجراء تغيير بسيط في إعدادات التطبيق، من خلال النقر على زر «التالي» الذي يظهر على الشاشة، ومن ثم النقر على وضع الشبح «أنا فقط»، وبعد ذلك النقر على «التالي»، وبهذه الطريقة فإن أي «سنابة» يتم تعميمها لن تؤدي إلى إظهار موقع المستخدم على الخريطة التفاعلية.

ويعد «سناب شات» من التطبيقات الأكثر استخداما بين المراهقين والشباب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق