عاجل

اخبار علاج 13 ألف سوري بالعيادات في الزعتري

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

علاج 13 ألف سوري بالعيادات في الزعتري

تعاملت العيادات التخصصية التابعة للحملة الوطنية خلال شهر ابريل من العام 2017م في مخيم الزعتري مع 13032 حالة مرضية من الأشقاء اللاجئين السوريين تم تقديم العلاج المناسب لهم من خلال 13 عيادة طبية مختصة بالإضافة للأقسام المساندة لها.

ودونت سجلات العيادات الطبية خلال هذا الشهر عدد 3382 حالة في عيادة الاطفال ممن يعانون من الأمراض الموسمية، كما استقبلت عيادة القلب 246 مراجعا، والنسائية 780 مراجعا، فيما تلقى 1233 شقيقاً ً العلاج في عيادة الأسنان، وتعاملت عيادة الجراحة مع 637 حالة، والعظام 800 حالة وتعاملت عيادة الجلدية مع 1243 حالة قدم لها العلاج المناسب، وبلغ مراجعي عيادة الأذنية 688 حالة، أما عيادة المطاعيم فاستقبلت 364 طفلا قدمت لهم اللقاحات اللازمة ضمن برنامج الحملة الوطنية الطبي «شقيقي صحتك تهمني» واجرى قسم المختبر 723 تحليلاً مخبرياً.

وأشار المدير الطبي للعيادات التخصصية د. حامد المفعلاني إلى أن ما يميز الخدمات الصحية المقدمة في العيادات التخصصية يعود الى وجود كوادر طبية تتمتع بمؤهلات علمية عالية وتوافر الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، التي تساعد على تأمين أعلى سبل الرعاية الصحية والجسمية والنفسية للأشقاء اللاجئين السوريين. وأوضح المدير الإقليمي للحملة الوطنية لنصرة الاشقاء في د. بدر السمحان أن العيادات التخصصية واحدة من أهم الأعمال الإغاثية، التي أطلقتها الحملة الوطنية لخدمة اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري مع بداية الأزمة السورية، التي أخذت على عاتقها تقديم الرعاية الصحية المتكاملة لمراجعيها وتقديم أفضل أنواع الأدوية والمستلزمات الطبية من خلال كل عيادات الاختصاص.

مواضيع ذات علاقة

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

واس - عمان مايو 6, 2017, 3 ص

أخبار ذات صلة

0 تعليق