اخبار اليوم السبت 1 أبريل 2017 اخر اخبار اليوم تفاعلاً مع "سبق".. "يا هلا" يفتح قضية "تشخيص الإيدز الخاطئ" بمستشفى خاص بمكة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم © Sabq News قدمت بواسطة

كشف زوج المواطنة التي تعرَّضت لرعب وصدمة، بعد تشخيصها بخطأ طبي بوجود مرض الإيدز قبل ولادتها بمستشفى خاص بمكة المكرمة، عن تقدمه بشكوى رسمية إلى إمارة منطقة مكة المكرمة، ولقائه وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للحقوق، الأمير فيصل بن محمد بن سعد بن عبدالرحمن، الذي تعهد بإنصافه، وأمر الشؤون الصحية بالتحقيق فورًا، ومحاسبة المقصرين.

جاء ذلك خلال تفاعل برنامج "يا هلا" على قناة روتانا خليجية مع ما انفردت به "سبق"، ونشرته أمس الأول بعنوان (مكة.. خطأ طبي يعرِّض مواطنة وأسرتها لـ"شبح الإيدز".. الواقعة تعيد إلى الأذهان فصول مأساة الطفلة رهام الحكمي).

وقال زوج المواطنة أبو نواف عبر اتصال هاتفي مع برنامج يا هلا: إن تفاصيل القضية بدأت عندما أحست زوجتي بالولادة، ثم وتوجهت إلى مستشفى خاص بمكة المكرمة، وكانت في شهرها الأخير، وهي تعاني آلام الولادة، وتم دفع تكاليف الكشف والإجراءات اللازمة بعد الإقرار لإجراء عملية ولادة.

وأضاف: وعلى الفور أجرى المستشفى جميع التحاليل، وبعد إدخال زوجتي غرفة العمليات خرجت الدكتورة وموظف التخدير وأخبراني بأنهما لن يجريا العملية؛ لأن نتائج التحاليل أكدت إصابة زوجتي بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) بحسب تقريرهم، ورفضا إطلاعي على التقرير المخبري الذي وردهما من المختبر، وطلبوا منا مغادرة المستشفى على الفور؛ فوقع الخبر علي وعلى زوجتي كالصاعقة.

وأشار الزوج إلى أن الأمر لم يقف عن هذا الحد، بل إنهم طلبوا مني التوجه إلى مستشفى حكومي، وتم إخراج زوجتي بلباس غرفة العمليات، وقاموا بإدخالها مركبتهم، وتم نقلنا إلى مستشفى الولادة والأطفال بدون ممرضة أو مسعف، مع أن الحالة كانت حرجة للغاية، وقد تم استقبالنا في مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، وأخبرناهم بما حدث لنا في المستشفى الخاص.

وأردف: تعاملوا مع الموقف على وجه السرعة لإجراء عملية قيصرية لإنقاذ حياة زوجتي والجنين، ثم قاموا بإجراء التحاليل على الفور، وعمل مزرعة دم للتأكد، وبعد خمسة أيام من الحالة النفسية السيئة جاءت نتائج التحاليل بأن زوجتي - ولله الحمد - والجنين سالمان من فيروس نقص المناعة (الإيدز). وبعد ذلك استطعنا مغادرة المستشفى.

واختتم المشتكي أبو نواف بالشكر لـ "سبق" التي كانت السبب في إيصال قضيته للرأي العام، مطالبًا بمحاسبة المقصرين في المستشفيات الخاصة بسبب تلك الأخطاء الطبية.

إعادة تشغيل الفيديو

الإعدادات

إيقاف

HD

HQ

SD

LO

]]>

أخبار ذات صلة

0 تعليق