اخبار اليوم متعب بن عبدالله: لا نستطيع منع علاج المواطن بمستشفيات الحرس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم أكد وزير الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز أنّ منسوبي الحرس الوطني متأثرين بالضغط الكبير الموجود على مستشفيات القطاع، ولكن لا يمكن منع المواطن من الحصول على العلاج.

وقال بعد رعايته تخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية الطب بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية بفرعها في محافظة جدة: "هناك احتياج كبير للأطباء في المملكة، والطلاب الذين سيتخرجون خلال الـ(20) عاما المقبلة لن يتمكنوا من تغطية الاحتياج الكامل للأطباء في المملكة".

وأضاف: "نحن ننفذ أفكار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله-، برعاية كاملة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، وفي هذه اللحظات نتذكر النظرة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله-، وما كان يتطلع إليه حينما أمر بإنشاء هذه الجامعة المتخصصة، لتكون أحد المكتسبات الوطنية لسد الحاجة الطبية".

وأشار إلى أنّ الجامعة صرح كبير يوفر لمنسوبيه البيئة المناسبة في المجال التعليمي، منوهاً بأنّ وزارة الحرس وهي تتشرف بأداء رسالتها العسكرية بحماية الوطن، فإنها تعتز بإسهامها في خدمة الوطن والمواطن في جميع المجالات، لاسيما الطبية.

من جهته ذكر مدير الجامعة المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د.بندر بن عبدالمحسن القناوي أنّ رعاية وزير الحرس لتخريج أول دفعة للطب والجراحة في هذه الكلية تُعدُّ تشريفًا للجامعة ولخريجيها وطلابها وأساتذتها، مشيراً إلى حرص وزير الحرس على مشاركتهم فرحة النجاح، والتخرج تكريمًا لهم على ما بذلوه من جهد في التحصيل والتدريب طوال سنوات الدراسة، وفرحة التطلع إلى خدمة الوطن والمواطن بثقة وأمانة وإخلاص.

وزاد:"هذه الرعاية تؤكد اهتمام الأمير متعب بن عبدالله ووقوفه الدائم خلف هذه الجامعة مشرفًا ومتابعًا لكل أنشطتها الأكاديمية والعلمية والطلابية، وداعمًا لكل برامجها التعليمية والتدريبية في جميع فروعها".

وأكد أن الجامعة تواصل تحقيق رسالتها وأهدافها كما أراد لها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- بتخريج كفاءات علمية في مختلف المجالات الصحية ليشاركوا بفعالية في دعم برامج النهضة الصحية وترقية الممارسة المهنية في كل أجزاء وطننا الغالي.

وزير الحرس متحدثاً لحضور الحفل

أخبار ذات صلة

0 تعليق