عاجل

اخبار اليوم أمير نجران: إيجاد فرع لحقوق الإنسان ضرورة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

اخبار المصدر 7 تقدم أكد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران أهمية إيجاد فرع لهيئة حقوق الإنسان بالمنطقة، لتعزيز حماية حقوق المواطن والمقيم، التي كفلتها المبادئ والثوابت التي قامت عليه الدولة المباركة، والمستمدة من مبادئ الدين الحنيف.

جاء ذلك أثناء استقبال سموه فريقًا من هيئة حقوق الإنسان برئاسة عضو مجلس الهيئة د. علي بن حسين الحارثي في مكتبه بديوان الإمارة، والذي يزور المنطقة لتفقد السجون ودور التوقيف.

وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها هيئة حقوق الإنسان في الوقوف ميدانيًا على السجون، مقابل الشفافية التي تنتهجها وزارة الداخلية بهذا الشأن، حاثًا على التوسع في عمل الهيئة بالمنطقة، ليشمل أكثر من السجون ودور التوقيف.

وعبّر الفريق عن شكره لسموه أمير المنطقة على سرعة استجابة مقام إمارة المنطقة مع ما تعرضه الهيئة، وما توفره من تسهيلات تمكن الهيئة لأداء مهامها في المنطقة. من جهة أخرى أطلق سموه برنامج العمل الإسعافي والإغاثي والتطوعي والإنساني في الحد الجنوبي تحت شعار (طارئ)، الذي تنظمه المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، بدعم من مؤسسة الملك خالد الخيرية. وأوضح أمين عام المنظمة د. صالح بن حمد السحيباني أن البرنامج الذي انطلق من منطقة نجران، يهدف إلى تعزيز العمل الإنساني والتطوعي في المجتمع، من خلال إقامة عدد من الدورات التدريبية، وإحياء برامج عدة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق