اخبار السعودية 50 مديراً للعلاقات العامة في دورة بـ«تقني الشرقية»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

50 مديراً للعلاقات العامة في دورة بـ«تقني الشرقية»

افتتح مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية محمد السلوم دورة «المهارات الإعلامية لمدراء العلاقات العامة» بقاعة الدكتور غازي القصيبي بالدمام، بتنظيم إدارة العلاقات العامة والإعلام، وشارك في الدورة ما يقارب «50» مشاركا من مدراء العلاقات العامة والإعلام في القطاعات والهيئات الحكومية والعسكرية.

وقدم الدورة عميد الدراسات العليا بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام د.عبدالرحمن المهوس، حيث تطرق في الجزء الأول من الدورة إلى مفاهيم وأنظمة وأخلاقيات العلاقات العامة، ومهنية الإعلام في العلاقات العامة. كما تطرق إلى خصوصية الإعلام وتأثيره وطبيعته المختلفة، وأوضح العلاقة بين الإعلام والعلاقات العامة. وتحدث في الجزء الثاني عن المهارات الإعلامية لمديري العلاقات العامة، حيث تطرق إلى موقع العلاقات العامة في الهيكل الإداري، وكذلك مبادئ وخصائص وأهداف ومهام العلاقات العامة، وعلاقة المؤسسة بالإعلام، إلى أنماط التعامل مع الإعلام.

كما بين المهوس شروط رجل العلاقات العامة، والفرق بينه وبين الإعلامي، وكذلك تطرق إلى الصورة الذهنية وأنواعها وتعزيزها في المؤسسة، إلى أن وصل إلى أنواع الوسائل الإعلامية، ومفاهيم عامة عن الخبر الصحفي، ومصادره وأركانه وأساسياته وشروطه ومقوماته، كما صاحب الدورة بعض التطبيقات العملية واستعراض عدد من النماذج.

وفي ختام الدورة، شكر مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية محمد السلوم مقدم الدورة والمشاركين، ونقل لهم تحيات محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد ونوابه، كما تم تسليم جميع المشاركين شهادات حضور الدورة والمعتمدة من المركز الفرعي لمركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالمنطقة الشرقية بواقع (4) ساعات تدريبية.

مواضيع ذات علاقة

دورة صحفية بمجلس التدريب التقني بالدمام اليوم تدريبات عملية ونظرية في لقاء التدريب المهني دورة في التحرير الإعلامي لموظفي العلاقات العامة بـ « تقنية» الدمام «تقنية» الدمام تكرِّم المشاركين في دورتها الإعلامية بدء التسجيل في برنامج «تقني واعد3» بالشرقية السبت

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

أحمد المسري - الدمام يناير 1, 2018, 3 ص

أخبار ذات صلة

0 تعليق