اخبار السعودية اليوم الجمعة 1 12 2017 قرعة المونديال تضع السعودية ومصر في مجموعة واحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم وضعت قرعة نهائيات كأس العالم 2018 التي جرت في قصر الكرملين في موسكو اليوم (الجمعة)، المنتخب السعودي في المجموعة الأولى إضافة إلى منتخبات روسيا و أوروغواي ومصر.

وسيلعب المنتخب السعودي المبارة الافتتاحية في المونديال الذي تستضيفه روسيا في 14 حزيران (يونيو) المقبل أمام البلد المضيف، ضمن منافسات المجموعة الأولى، وسيكون بذلك أول منتخب عربي يخوض المباراة الافتتاحية في تاريخ البطولة.

أما أولى مباريات المنتخب المصري فستكون أمام منتخب أوروغواي في المبارة الأولى لها في كأس العالم منذ العام 1990 في اليوم التالي في إيكاترينبرغ.

وستواجه أصحاب الأرض في 19 من الشهر نفسه في سان بطرسبرغ، بينما ستلعب مع أوروغواي في روستوف في اليوم التالي.

وسيختتم الفريقان العربيان مواجهتهما في الدور الأول في فولغوغراد في 25 من الشهر نفسه، بينما ستلتقي روسيا مع أوروغواي.

وتأهلت مصر إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاماً بعد تصدر المجموعة الخامسة في التصفيات الأفريقية، بينما جاء تأهل السعودية للمرة الخامسة في تاريخها بعدما حلت ثانياً في المجموعة الثانية في الدور النهائي للتصفيات الآسيوية.

 

*تونس والمغرب

وسيواجه المنتخب التونسي منتخبات إنكلترا و بلجيكا وبنما في المجموعة السابعة.

وستخوض تونس أولى مبارياتها في البطولة في 18 حزيران (يونيو) المقبل أمام إنكلترا في فولغوغراد.

والمباراة الثانية ستكون أمام بلجيكا في موسكو في 23 حزيران (يونيو)  وتختتم مباريات الدور الأول أمام بنما في 28 من الشهر نفسه في سارانسك.

وتأهلت تونس إلى البطولة للمرة الخامسة في تاريخها بعد تصدر مجموعتها في تصفيات أفريقيا على حساب الكونغو الديموقراطية وغينيا وليبيا.

أما المنتخب المغربي الذي أكمل عقد ممثلي العرب الأربعة في المونيال فوقع في مجموعة صعبة ضمت منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران في المجوعة الثانية.

ويبدأ المغرب، العائد إلى النهائيات للمرة الأولى منذ العام 1998، مشواره بمواجهة إيران في سان بطرسبرغ يوم 15 حزيران (يونيو)  2018 وبعدها بخمسة أيام يلتقي مع البرتغال في موسكو.

وينهي فريق المدرب إيرفي رينار مباريات المجموعة بمواجهة جاره الإسباني يوم 25 حزيران (يونيو).

وكانت اللجنة المنظمة للمسابقات في «الاتحاد الدولي لكرة القدم» (فيفا) قسمت المنتخبات المتأهلة إلى أربعة مستويات وفقاً للتصنيف العالمي الأخير في تشرين الأول (أكتوبر) 2017، علماً بأن المنتخب الروسي المضيف حل تلقائياً في المستوى الأول.

أخبار ذات صلة

0 تعليق