اخبار السعودية ورشة «سحب العينات» تفضح أساليب الغش الغذائي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت وكالة الخدمات بأمانة المنطقة الشرقية، ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة، أمس، الورشة العلمية (إجراءات وطرق سحب العينات الغذائية)، والتي استهدفت الأطباء البيطريين بالإدارة العامة للشؤون الزراعية بالمنطقة الشرقية (إدارة الثروة الحيوانية)، والمختصين في وزارة التعليم المشرفين على المقاصف المدرسية، والمختبر المركزي للأغذية بالمنطقة، والتي انطلقت فعالياتها أمس، بحضور مدير عام الادارة العامة لصحة البيئة بوكالة الخدمات د. عبدالرحمن بن صالح الشهيل، ومتابعة وكيل الأمين للخدمات م. صالح بن عبدالعزيز الملحم.

وخلصت الورشة إلى توضيح أهداف سحب العينات، ومتى تتم، والأدوات المستخدمة، والإجراءات المتبعة أثناء سحب العينات، إضافة إلى كيفية كشف فساد وتلف الأغذية، ومعرفة أضرارها قبل بيعها أو تقديمها للمستهلك، تفاديا للأضرار الصحية التي قد تنشأ عن تناولها، إلى جانب تزويد المشاركين بالعديد من المعلومات المهمة، والتي ستنعكس ايجابا على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما عملت الورشة على تبادل الخبرات، وخلق روح التعارف والمعرفة المهنية، ومعرفة طرق الكشف عن المواد الفاسدة عند وجود اشتباه أو غش أو فساد مادة غذائية. وكانت الوكالة أطلقت في شوال الماضي، ورشة علمية للبلديات التابعة والمرتبطة بالمختبر المركزي تحت عنوان (إجراءات وطرق سحب العينات الغذائية)، واستمرت يومين. وتعمل الوكالة على تقديم دورات وورش عمل خلال الفترة المقبلة في العديد من المجالات، لتطوير معارف الموظفين، من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وفي ختام الورشة تم تكريم المشاركين من قبل مدير عام إدارة صحة البيئة الدكتور عبدالرحمن الشهيل.

مختصون وأطباء بيطريون شاركوا في الورشة

مواضيع ذات علاقة

استخدام التقنية في كشف المذبوحات بالشرقية فحص 1255 عينة بمختبر «أمانة الشرقية» صحة البيئة بـ«أمانة الشرقية» تستعرض منجزاتها الأخيرة ورشة عن سحب وفحص العيّنات الغذائية سحب «عينات» أغذية بالدمام

أخبار ذات صلة

0 تعليق