عاجل

اخبار السعودية المرور لـ اليوم: مخالفات كاميرات «الحزام والجوال» تجريبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«الأمن العام»: إخضاع نظام المرور لعام 1428 للمراجعة وإعادة الصياغة

المرور لـ اليوم: مخالفات كاميرات «الحزام والجوال» تجريبية

أكد مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الامن العام الفريق أول سعد القحطاني أن نظام المرور لعام 1428 يخضع حاليا للمراجعة لإعادة صياغته، وسيتم رفع النتائج لوزير الداخلية حال الانتهاء منه.

وقال الفريق أول القحطاني، خلال مخاطبته ملتقى إدارات مرور مناطق المملكة بنادي الضباط في مدينة الرياض أمس، إن هناك حزمة من الموضوعات المتعلقة بالمرور ستتم مناقشتها في اطار التجويد والتطوير، موضحا أن الملتقى يستهدف ان يكون جميع مديري المرور في كل مناطق المملكة على علم ودراية بالخطط والاستراتيجيات التي سيتم تنفيذها الى جانب تبادل الخبرات من خلال طرح الافكار خلال الملتقى.

من جانبه أوضح مدير الإدارة العامة للمرور العقيد محمد البسامي أن الإدارة تعمل على تطوير إجراءاتها، ومنها رفع القبول في مدارس تعليم القيادة من 30 ساعة الى 90 ساعة وكذا منع الاختبار الفوري لمنح رخصة القيادة، وبدء تجريب «الكاميرات» لرصد عدم التقيد بحزام الأمان، واستخدام الهاتف أثناء القيادة والتي ستنتشر وتغطي كافة مناطق المملكة بأجهزة الرصد الآلي كقطع الإشارات والسرعة ضمن حزمة اجراءات تهدف الى الحفاظ على سلامة قائد المركبة.

وردا على سؤال لـ «اليوم» حول المخالفات المرصودة خلال تجربة الكاميرات في حزام الامان والهواتف، اشار العقيد البسامي الى انه تم رصد مخالفات كثيرة لم تدخل في الحاسب الآلي وتم إعلانها على «تويتر».

وقال: نحن لا نستهدف عدد المخالفات خلال فترة التجربة، فحزام الأمان واستخدام الهاتف مخالفاتهما مرتفعة جدا، وهي أحد المؤثرات والأسباب لحوادث السيارات، وقد يكون استخدام الجوالات رقم واحد في سبب انشغال قائد المركبة، بالإضافة إلى النتائج المترتبة عليها من إصابات بالغة او وفيات حال وجود سرعة او مخالفات أخرى.

وحول نظام النقاط في الرخص المرورية، ذكر العميد البسامي أن نظام النقاط في الرخص المرورية قيد الدراسة، مشيرا الى التنسيق مع الأمانات في المملكة لتعديل السرعات داخل المدن، فيما تتولى الإدارة العامة للمرور حصرها والاعلان عن ذلك في حينه، موضحا استعدادهم لقيادة المرأة للسيارة عند صدور توجيه سمو وزير الداخلية، مبينا أن هناك تحالفات بالنسبة لمدارس القيادة وتم عقد الكثير من عمليات الشراكة في اطار تدريب القيادة.

الفريق القحطاني متحدثا خلال الملتقى

مواضيع ذات علاقة

حملة 6 شهور للتوعية بالنظام الآلي الجديد لضبط المخالفات عبر الكاميرات رصد مخالفات حزام الأمان إلكترونيا ومخالفة استخدام الهاتف المحمول مرور الشرقية يحذر من 3 مخالفات تدخل دائرة الخطر «مرور الشرقية»: انخفاض التفحيط 90 % 58 كاميرا في 12 موقعا جديدا ترصد مخالفي الطرق بالشرقية

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

عمر الردادي - الرياض ديسمبر 1, 2017, 3 ص

أخبار ذات صلة

0 تعليق