اخبار السعودية اليوم مساعد مدير صحة جازان يفاجئ مستشفى صبيا العام بجولة تفتيشية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 تنقل لكم احدث الاخبار على مدار الساعة ومنها كالتالي : د. الحمزي : دونت ملاحظات وأمهلت مدراء الإدارات 48 ساعة للرفع بالإحتياجات

الدكتور علي بن أحمد الحمزي

خالد ابودوشة ـ أنباء / جازان :

تجول صباح يوم أمس، مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان للخدمات الطبية المساعدة الدكتور علي بن أحمد الحمزي في جولة تفتيشية مفاجئة في مستشفى صبيا العام، يرافقه مدير إدارة الرعاية الصيدلية الدكتور خالد أبو جبل ومدير إدارة الأشعة والخدمات التطبيقية الأخصائي محمد بن أحمد حرب ومدير إدارة التغذية الأخصائي حسن السبعي، وذلك للوقوف على استعدادات وتجهيزات الأقسام التي تحت مسؤلياته بالمستشفى لضمان حصول المستشفى على تقييم المركز السعودي لإعتماد المنشأت الصحية «سباهي» والذي سيشرع البدء في تقييمه في الأيام القادمة.

حيث بدأ جولته في قسم التغذية وإطلع على سير العمل وتفقد خلالها على كافة صلاحيات المواد الغذائية بشتى أنواعها وطرق حفظها وتبريدها وألية سير التوزيع للمرضى وجدول الوجبات التي تتناسب مع صحة كل مريض وفق تشخيصه الطبي لتحقق رضى وتطلعات المرضى والمرافقين وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، وناقش معهم عن مدى إستعدادهم للتقييم وإطلع على معوقات قسم التغذية ووعد ببذل كافة الجهود لتذليل العقيات وإيجاد الحلول الكفيلة.

بعد ذلك توجه إلى قسم الأشعة والوقوف بجميع وحداته المختلفة الى جانب التعرف على أخر مستجدات تركيب جهاز الأشعة المقطعية الجديد والذي يحتوي على 80 شريحة وسيتم تشغيله قريبا، حيث سيساهم في خدمة المرضى ويكون رافدا وداعما للأجهزة المتوفرة حاليا في عدد من مستشفيات المنطقة.

كما قام بجولة تفقدية على وحدة الرنين المغناطيسي للاطلاع على سير العمل وتسجيل معدل الانتاجية وعن قائمة الانتظار، ودون الدكتور الحمزي في جولته عدد من الملاحظات ووجه على الفور مدراء إدارته العمل عليها ومتابعتها شخصياً ورفع تقارير بذلك خلال 48 ساعة.

وأوضح الدكتور الحمزي، أن هذه الجولة التفتيشية تأتي في إطار تفقد الإدارات التابعة لإدارة الخدمات المساعدة للحصول على تقييم «سباهي» حيث يعد بالنسبة لنا مطلب أساسي لتأكيد معايير أداء الجودة التي نسعى الى تحقيقها وقد دونت عددا من الملاحظات في الجولة وأمهلت جميع مدراء الإدارات العاملين تحت ادارة الخدمات الطبية المساعدة 48 ساعة للرفع بتقارير تتضمن مادونت وماتحتاجه كل ادارة من دعم ولن نتردد في تقديم الدعم لجميع تلك الإدارات.

مؤكدا حرص ومتابعة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عائض الشهراني على توفير جميع متطلبات الاعتماد للمستشفى وكذلك المستشفيات التي ستدخل الاعتماد في 2018، مشيرا إلى أن المستشفى بقيادة الدكتور علي الشعواني، يشهد نقلة نوعية وفق معايير المؤشرات التي تعمل عليها صحة المنطقة والوزارة.

الجدير بالذكر أن هذه الجولة التفتيشية تأتي ضمن سلسلة من الجولات التي تقوم فيها إدارة الخدمات الطبية المساعدة على مستشفيات منطقة جازان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق