اخبار السعودية اليوم الجمعة 24 11 2017 «رئاسة شؤون الحرمين» تدرس مقترح «المرشد الإلكتروني» لخدمة ضيوف الرحمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم وجّه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس بدرس جدوى مشروع «المرشد الإلكتروني»، الذي قدمه مركز تقنية المعلومات بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة.

وكان السديس اطلع على عرض بخصوص مقترح «المرشد الإلكتروني»، بهدف جعل الرئاسة تواكب الحراك التقني الضخم الذي تشهده ، لتطوير مستوى الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن.

وشرح المشرف على إدارة الإعلام والاتصال الدكتور يوسف الحوشان آلية عمل المرشد الإلكتروني، الذي يقوم على أعمال إرشادية تخدم شريحة كبيرة من زوّار بيت الله العتيق، تتمثل في إجابة السائل والرد على الاستفسارات والفتاوى الدينية.

وأضاف: «العمل جارٍ على تطوير المرشد الإلكتروني من خلال وضع آلية معينة، وإضافة بعض البرامج التي تخص إدارات الرئاسة الخدمية لدعم هذا الجهاز، مستخدمة أحدث الوسائل التقنية وتطبيقها على هذا الجهاز، ليخدم أكبر شريحة ممكنة من قاصدي الحرمين الشريفين».

بدوره، أثنى السديس على طرح مثل هذه الأفكار، التي تصب في مصلحة الحرمين الشريفين وقاصديهما من زوار وعمار وحجاج، والعمل على التطور الذكي والإلكتروني، مواكبة لرؤية المملكة 2030 وتطبيقها على أرض الواقع.

ويأتي هذا المشروع تزامناً مع التوسعات التاريخية العملاقة، ولكثرة ما يقدم في الحرمين الشريفين من الخدمات التي يرجى من خلالها خدمة قاصدي المسجد الحرام.

من جهة أخرى، عقدت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في اللجنة العليا لمواكبة رؤية المملكة 2030، اجتماعها الأول أمس، برئاسة وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور علي العبيد، وجرت مناقشة تسهيل أعمال اللجان في الوكالة لمتابعة المشاريع، والموازنات المقدّرة، وتطوير برامج خدمات زائري المسجد النبوي وضيوف الرحمن، ورفع كفاءة ومستوى الخدمة لمواكبة الأعمال مع الرؤية، والتحول المؤسسي في وقت قياسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق