عاجل

اخبار السيارات هينيسي فينوم F5 تهز عرش بوجاتي شيرون لتصبح الأسرع في العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم الجميع كان ينتظر الكشف عن سيارة هينيسي فينوم F5 والسبب بسيط، وهو أنها ستصل إلى سرعة 300 ميل/سا (483 كلم/سا) لتتفوق على جميع السيارات الخارقة وفي مقدمتها بوجاتي شيرون التي اختبرها بكر أزهر مؤخراً. واليوم ظهرت السيارة رسمياً خلال معرض سيما 2017 المقام في مدينة لاس فيجاس، ويبدو أن الشركة أوفت بوعدها وقدمت بالفعل أسرع سيارة في العالم.

ستستمد فينوم F5 قوتها من محرك V8 مزدوج التوربو يولد قوة تزيد عن 1,600 حصان، بحسب ما أكدت هينيسي. ويتمركز المحرك في وسط السيارة ويتصل بناقل حركة بقابض فردي من 7 سرعات مع دواسة تنقيل، ويتم إرسال القوة إلى العجلات الخلفية.

أداء السيارة خرافي بكل معنى الكلمة، حيث تنطلق من الثبات إلى سرعة 300 كلم/سا خلال أقل من 10 ثوان، كما ستصل إلى سرعة 400 كلم/سا خلال أقل من 30 ثانية، أما سرعتها القصوى فقد أكدت الشركة أنها تصل إلى 485 كلم/سا.

وفي حال وصلت فينوم F5 إلى هذه السرعة فستحطم الرقم القياسي الرسمي المسجل باسم بوجاتي فيرون سوبر سبورت، والتي وصلت إلى سرعة 431 كلم/سا، لتكون بذلك السيارة الأسرع في العالم حتى الآن. علماً بأنه سيتم اختبار سرعة بوجاتي شيرون القصوى في العام القادم التي يُقال أنها ستصل إلى 460 كلم/سا.

لكن موقع سعودي أوتو يستبعد أن تتمكن فينوم F5 من الوصول إلى سرعة 485 كلم/سا إلا في حالة واحدة فقط، وهي حصول السيارة على إطارات متطورة قادرة على تحمل هذه السرعة الخيالية.. لذا سننتظر حتى يتم اختبار سرعة السيارة، الأمر الذي لن يتم قبل عام 2019 على الأقل.

وقد طورت هينيسي شاسيه وهيكل السيارة المصنوع من ألياف الكربون مع التركيز بشكل أساسي على الديناميكية الهوائية وخفة الوزن. وقد استغرقت عملية التطوير 4 أعوام من أجل بناء سيارة تنافس بوجاتي شيرون.

وسيتم بناء 24 نسخة فقط من هينيسي فينوم F5، حيث سيبلغ سعرها 1.6 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 6 ملايين ريال سعودي.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق