اخبار السيارات معرض دبي الدولي للسيارات يستضيف كبرى شركات التعديل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم يشتهر عشّاق السيارات في دول الخليج العربي بأذواقهم الانتقائية الراقية، وهو ما ساهم في جعل مشهد السيارات في المنطقة أكثر تميزاً من أي مكان آخر في العالم. وبالنسبة للعديد من مالكي السيارات والدراجات النارية في المنطقة، يمثّل التخصيص أقصى درجات الفخامة، مما يؤدي لظهور عدد كبير جدًا من المركبات الفريدة والحصرية التي تمثل انعكاساً صريحًا لحالة وشخصية مالكيها.


ولتلبية المطالب المحددة للسائقين والدراجين المميزين في منطقة الشرق الأوسط، ظهر عدد من الشركات المتخصصة في المنطقة التي تهدف إلى تلبية جميع الأذواق والرغبات وفق مختلف الميزانيات المتاحة. وسيحظى زوار معرض دبي الدولي للسيارات، فعالية السيارات الأبرز في منطقة الشرق الأوسط التي تقام في الفترة بين 14 و18 نوفمبر على أرض مركز دبي التجاري العالمي، بفرصة مميزة للاطلاع على بعض من هذه الإبداعات المميزة بصورة مباشرة، فضلاً عن استكشاف كيفية تعديل المركبات وفق رغباتهم، مع إطلاق مجموعة من العروض التفاعلية التي ستثير دهشة عشّاق السيارات وتدفعهم للبحث عن كيفية تخصيص مركباتهم.


وبالنظر إلى مستويات الطلب الكبيرة على لمسة التخصيص الشخصية تلك، قام منظمو معرض دبي الدولي للسيارات 2017 بإنشاء قسم خاص لضبط أداء المركبات والتصميم (Tune & Style) وهو مخصص لضبط أداء المركبات وتعديلها وتوفير المستلزمات والخدمات ذات الصلة، وهو واحد من 5 أقسام متخصصة تستضيفها الفعالية على مدار أيامها الخمسة.


وبهذه المناسبة، قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: "يعتبر قطاع ما بعد البيع وضبط  أداء المركبات واحداً من أهم أقسام قطاع السيارات، كما توفّر مسألة تقسيم المعرض إلى قطاعات متخصصة منصةً فريدةً للعارضين تتيح لهم استعراض أحدث المنتجات والخدمات والوصول بصورة أسهل إلى فئات الجمهور المستهدفة. ويولي عشّاق وهواة السيارات في المنطقة اهتماماً كبيراً بمركباتهم، ويقومون بإنفاق مبالغ كبيرة من المال لجعلها فريدةً وذات طابع شخصي مميز".


وخلال أيام المعرض، ستقوم ’برابوس‘، وهي واحدة من أهم شركات ضبط أداء السيارات وتعديلها في العالم، بكشف النقاب عن أحدث طرازات ’مرسيدس-بنز‘ و’مايباخ‘ المعدلة. وبهذا الصدد، قال سفين جرام، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان لدى شركة ’برابوس‘ التي تمتلك عمليات قائمة في دبي، أن الشركة ستقوم باستعراض ما لا يقل عن 10 سيارات، مع وجود إمكانية لإضافة بعض السيارات الكلاسيكية المكشوفة والمعدلة إلى جناح الشركة. وسيتم الكشف عن ستة من هذه المركبات لأول مرة على مستوى المنطقة، في حين سيستضيف المعرض الظهور العالمي الأول لنسخة ’بوسكيمي‘ من سيارة ’برابوس 850‘ القائمة على سيارة ’جي 63‘ – أحد أكثر السيارات شهرةً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.


وينطوي قطاع ما بعد البيع على ما هو أكثر بكثير من مجرد عمليات التخصيص الغريبة والرائعة، حيث يقوم العديد من مالكي السيارات في منطقة الشرق الأوسط بإجراء تعديلات بسيطة كتظليل النوافذ. وتلعب مجموعة ’أوتو ميلينيوم‘ دور الراعي الرسمي لحلول تظليل نوافذ السيارات جنباً إلى جنب مع شركة ’لومار‘ خلال دورة عام 2017 من المعرض، حيث ستقوم باستعراض 13 مجال أعمال مختلف ضمن جناحها المذهل في المعرض، كما أنها تعد بتوفير تجربة ترفيهية وتثقيفية للزوار مع مجموعة من العروض التفاعلية الشيقة.
وأشارت ديبورا جوكر، مدير المبيعات والتسويق لدى مجموعة ’أوتو ميلينيوم‘، إلى أنه من أجل إثبات فعالية منتجات وحلول العناية بالسيارات التي توفرها الشركة، فسوف يتم تشجيع زوار الجناح على إلقاء السوائل وغيرها من المواد على سيارة مطلية بمنتج حماية السيارات ’3 إم سكوتشجارد‘ (3M Scotchguard) لإظهار كيفية مقاومته للأوساخ غير المرغوب فيها، وتوفيره لمستوىً متميز من الحماية لطلاء السيارة.


وتستضيف القاعة رقم 7 أيضاً جناح شركة ’أوتو داتا الشرق الأوسط‘، المزود الرائد لمعلومات تعريف المركبات والتسعير لقطاع السيارات والحكومات والبنوك وشركات التأمين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وباعتبارها شركةً فريدةً من نوعها في المنطقة، تشير ’أوتو داتا‘ إلى أن مصداقيتها ونجاحها يستندان إلى أبحاثها المستقلة التي تفضي إلى معلومات موثوقة ودقيقة وبعيدة عن التحيز. حيث تدعو العملاء الراغبين بمعرفة كيفية تحديد قيمة إعادة بيع السيارة إلى زيارة شركة ’أوتو داتا الشرق الأوسط‘.


وبدورها، ستقوم شركة ’ويل موتورسبورت إنجنيرينج‘ باستعراض مجموعتها الواسعة من قطع السيارات الرياضية عالية الأداء التي تشتمل على أنظمة العوادم ومجموعات الشواحن التوربينية وحلول ترقية وحدة التحكم الإلكترونية (ECU). وبهذا الصدد، قال متحدث باسم شركة ’ويل موتورسبورت إنجنيرينج‘: "تركز جميع جوانب تصميم وتصنيع أنظمة العوادم لدينا على تحسين الأداء والموثوقية. وغالباً ما تكون أنظمة العوادم آخر الأجزاء التي يتم صنعها في سيارات السباق أو سيارات الأداء العالي، لذا تحتاج هذه الأنظمة للكثير من العمل في مساحة ضيقة للغاية وغالباً ما ينتظر منها أن توفر قوةً إضافيةً وتتحمل سرعات المحرك العالية وأن يكون وزنها خفيفاً وسعرها مناسباً".


ومن الجدير بالذكر أن قسم ضبط أداء المركبات والتصميم (Tune & Style) سيستضيف عرضاً خاصاً لعشرة سيارات معدلة يُنظَّم بالتعاون مع مجلة ’توب برفورمانس‘. وسوف تشتمل مجموعة السيارات المؤلفة من مزيج من الطرازات الكلاسيكية والرياضية، وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة، على العديد من حلول الترقية والتعديلات التي تقدمها باقة من أبرز شركات ضبط أداء السيارات وتعديلها في العالم.


يفتح معرض دبي الدولي للسيارات 2017 أبوابه أمام الزوار من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً يوم الثلاثاء 14 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً يوم 15 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً يومي 16 و17 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً يوم 18 نوفمبر.


تتوفر التذاكر اليومية لدخول المعرض عبر الإنترنت بسعر 50 درهم فقط، بينما تبدأ أسعار التذاكر في موقع المعرض من 65 درهم لتذكرة الدخول لمدة يوم واحد، و100 درهم لتذكرة الدخول ليومين، ويسمح بدخول الأطفال دون سن 12 عاماً مجانًا. ولا يسمح بخول الأطفال دون سن الـ 16 عاماً بدون مرافق بالغ.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق