اخبار السعودية «الشورى» يطالب هيئة المساحة بتثبيت موظفيها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب د. عبدالله الفوزان، هيئة المساحة الجيولوجية بتثبيت موظفيها من المعينين على بند الأجور، حيث كشف التقرير الخاص بها أن 744 من 856 موظفا لدى الهيئة هم من موظفي بند الأجور، ما يمثل نسبة 86.9% من النسبة الكلية لموظفيها، وتساءل الفوزان قائلا: لماذا لم تتعامل لجنة المياه والزراعة والبيئة مع هذه الحقيقة المفجعة، وأن تضمن توصياتها على تقرير الهيئة الطلب منها بترسيم هؤلاء الموظفين على نظام الخدمة المدنية.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الشورى العادية 63 التي عقدت أمس، برئاسة مساعد رئيس المجلس، وتم خلالها تشكيل لجنة خاصة لدراسة مشروع أحكام الجرائم الجنائية مثل: التزوير أو تقديم بيانات مالية مضللة الخاصة بالشركات المدرجة في سوق الأسهم.

فيما ناقش الشورى، التقرير السنوي لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للعام المالي ١٤٣٧- ١٤٣٨هـ، حيث قال د. خالد الدغيثر: إن عمارة المساجد يجب أن تراعي أساليب الهندسة الحديثة.

وأضاف على ذلك د. عبدالله الجغيمان: ان الوزارة تبعثر مناشطها بشكل تقليدي لا يخدم أهدافها، وطالب د. خالد العقيل، بتشجيع برامج التطوع لخدمة المساجد، وطالب أيضا د. سلطان آل فارح بتنظيم بناء المساجد وتوزيعها لتشمل الطرق السريعة والمناطق المحتاجة مع العناية بصيانتها.

إلى ذلك، قال د. فايز الشهري: على وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد توضيح علاقتها التنظيمية بمكاتب الجاليات، وقالت لينا المعينا: ليس مقبولاً تبرير الوزارة بعدم وجود ميزانية لنظافة المساجد وتطالب بإيجاد الحلول.

وبالعودة إلى ما ناقشه الشورى فيما يخص التقرير السنوي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية للعام المالي ١٤٣٦- ١٤٣٧هـ، لفت عضو الشورى الأمير د. خالد آل سعود النظر إلى أن تقرير هيئة المساحة الجيولوجية لم يتناول المياه ومصادرها وكمياتها.

وتساءل الأمير خالد آل سعود عن دور الهيئة في تحديد المخزون المائي للمملكة من المياه الجوفية، وأين دور الهيئة في رسم خرائط توضيحية للنطاق العمراني في المدن يوضح فيها محارم السيول ومخاطرها والأودية.

أما د. طارق فدعق فقال: يجب على الهيئة العمل على مواكبة تقنيات المعادن الجديدة وأن تعمل على معالجة المخاطر من الجانب الفني خصوصا التعدين، كما أشار د. سامي زيدان إلى أهمية الاستفادة من الطاقة الحرارية الجوفية في محطات توليد الكهرباء.

مواضيع ذات علاقة

الشورى : تشكيل لجنة لدراسة تعديل مواد نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة حماية المبلغين عن الفساد تحت قبة الشورى الشورى يطالب بزيادة مكافآت الأئمة والخطباء والمؤذنين «الشورى» يحيل لائحة مخالفات مصانع ومحلات المياه للنقاش الشورى يطالب هيئة الري والصرف بالأحساء بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة لجذب القطاع الخاص للاستثمار السياحي

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

خلف الخميسي – الرياض نوفمبر 2, 2017, 3 ص

أخبار ذات صلة

0 تعليق