عاجل

اخبار السعودية 60 % من قضايا محكمة الخبر تنتهي «صلحا»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد فضيلة الشيخ أحمد بن عبدالله الجعفري رئيس المحكمة العامة بالخبر، أن قسم المصالحة في المحكمة نجح في إنهاء 60% من القضايا المحولة له من الدوائر القضائية بالصلح بين المتقاضين، والتي بلغت 500 قضية خلال العام الماضي.

وكشف انه سيتم العمل خلال العام الحالي 1439 على تقليص مواعيد القضايا في المحكمة بنسبة 25% لقضايا الاحوال الشخصية ونسبة 15% للقضايا الحقوقية، وبنسبة إجمالية للقضايا 40%، مشيرا إلى انه سيتم تدريب 70% من موظفي المحكمة، إضافة إلى رفع إنتاجية مكتب المصالحة في المحكمة بنسبة 30% خلال هذا العام، وذلك ضمن الأهداف التي تسعى المحكمة لتحقيقها.

وقال الشيخ الجعفري في كلمة له مساء امس الأول، خلال حفل تكريم 41 موظفا من الموظفين المتميزين والموظفين الذين امضوا اكثر من 20 عاما في المحكمة العامة بالخبر: إنه هناك عدة أهداف تسعى المحكمة العامة في الخبر لتحقيقها خلال العام الحالي، وتتمثل في تقليص مواعيد مدة التقاضي وتدريب من منسوبي المحكمة من خلال حزمة من البرامج التي ستنفذ خلال هذا العام، إضافة إلى رفع نسبة الرضا الوظيفي لدى الموظفين.

وأوضح الشيخ الجعفري أن عدد القضايا الواردة للمحكمة خلال العام الماضي 1438 بلغت 11654 قضية، وبلغ عدد جلسات التقاضي 20001 جلسة فيما كان عدد الوارد العام للمحكمة 15978، فيما بلغ الصادر من المحكمة 18108، مبينا أن المحكمة تمكنت خلال الفترة الماضية من إيجاد مكتب خدمات للمستفيدين، يلبي احتياجاتهم من خدمات تصوير المستندات وغيرها، كما تمت نمذجة خطابات المحكمة وتطوير قسم المصالحة في المحكمة وتخصيص مكان له وإقامة برامج اجتماعية لمنسوبي المحكمة. كما أطلق في الحفل برنامج «بادر»، وتحدث مدير عام الادارة في المحكمة العامة بالخبر محمد بن خليف المطيري عن أهمية هذا البرنامج في تطوير الاداء الوظيفي وبيئة العمل، ويهدف إلى الاستفادة من خبرات منسوبي المحكمة وإشراكهم في تطوير الأداء وتطوير مهاراتهم العملية والشخصية.

يذكر أن حفل التكريم حضره عدد من رؤساء محكمة الخبر السابقين، كما حضر الحفل القضاة في المحكمة العامة وكتاب عدل ومنسوبو المحكمة.

مواضيع ذات علاقة

رئيس محكمة الخبر : المحكمة تعمل على تقليص مواعيد قضايا الأحوال الشخصية 25% والقضايا الحقوقية 15 % المحكمة العامة بالخبر تنتقل لمقرها الجديد 988 معاملة بالمحكمة العامة في رأس تنورة 18 بالمائة منها جنائية «العدل» تتطلع لتطوير القضاء وتسهيل التقاضي 20 يوما أقصى موعد لـ75 % من قضايا الأحوال الشخصية

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

وليد النهدي - الخبر نوفمبر 1, 2017, 3 ص

أخبار ذات صلة

0 تعليق