اخبار السعودية الشرقية.. ملاحظات المواطنين حول الخدمات أمام وفد الشورى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأعضاء يبدأون زيارتهم للمنطقة اليوم للوقوف على مدى تفاعل الإدارات الحكومية

الشرقية.. ملاحظات المواطنين حول الخدمات أمام وفد الشورى

يبدأ وفد من مجلس الشورى اليوم زيارة للمنطقة الشرقية؛ للوقوف على مدى تفاعل الإدارات الحكومية مع تقديم الخدمات للمواطنين وسبل تطويرها للأفضل.

وعلمت «اليوم» أن وفد الشورى سيقوم بجولة لتفقد الخدمات المقدمة للمواطنين بالمنطقة وسيلتقي بصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، كما سيجتمع مع بعض محافظي محافظات المنطقة، ومن المقرر أن يطلع الوفد على ملاحظات المواطنين ورؤية العديد من الشخصيات حول هذه الملاحظات؛ تمهيدا لاستدعاء الوزارات ذات العلاقة وبحث الملاحظات.

وأوضحت المصادر أن الوفد سيجتمع مع أعضاء المجلس البلدي بالمنطقة، ويتفقد أرامكو ومن ثم سيعقد ندوات مع أكاديميين بجامعات المنطقة؛ للوصول إلى أفضل الحلول لبعض أوجه القصور إن وجدت.

وأضافت المصادر: إن الوفد يضم أعضاء من لجان الحج والإسكان والخدمات والشؤون الإسلامية والقضائية والشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب والاقتصاد والطاقة والموارد البشرية والتعليم والبحث العلمي والثقافة والإعلام والسياحة والآثار والمالية والنقل والاتصالات وتقنية المعلومات وحقوق الإنسان والهيئات الرقابية والمياه والزراعة والبيئة وإدارة شؤون مجلس المناطق وإدارة العلاقات العامة.

وتأتي زيارة وفد مجلس الشورى للمنطقة بتوجيهات كريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-؛ وذلك للوقوف على احتياجات المنطقة من الخدمات البلدية والتعليمية والبشرية والسياحة والآثار والاقتصاد والطاقة.

يذكر أن الوفد سبق وأن قام بزيارات لمناطق عدة بالمملكة، حيث ركزت على مدى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وأوجه القصور إن وجدت، ويرفع الوفد بعد كل زيارة تقريرا لمناقشته مع الوزراء الذين وجد قصور في أداء وزاراتهم في المناطق التي تمت زيارتها.

ويضم وفد مجلس الشورى كلا من محمد بن داخل المطيري رئيسا للوفد من لجنة الحج والإسكان والخدمات، ود. واصل بن داود بن سلمان المذن من لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، ود. مستورة بنت عبيد الشمري من لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، وخالد بن عبدالله العبداللطيف من لجنة الاقتصاد والطاقة، وخليفة بن أحمد الدوسري من لجنة الشؤون الأمنية، ود. فيصل بن حمود بن بجاد من لجنة الإدارة والموارد البشرية، ود.عبدالله بن محمد بن أحمد من لجنة التعليم والبحث العلمي، ود. أحمد بن مهدي بن محمد الشويخات من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار، ود. ثامر بن سعد البراك من اللجنة المالية، ود. سعدون بن سعد السعدون من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ود. نهاد بنت محمد الجشي من لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية، ود. حسين بن ضيف الله المالكي من لجنة المياه والزراعة والبيئة، ود. شجاع بن متعب البيضاني مدير إدارة شؤون مجلس المناطق، وإبراهيم بن أحمد من إدارة شؤون مجلس المناطق، وفهد بن محمد من إدارة العلاقات العامة، وعبدالله بن سعيد من إدارة العلاقات العامة.

مواضيع ذات علاقة

«الشورى» يطالب بتحويل مجلس المنافسة إلى هيئة عامة «الشورى» يرفض «تنظيم الأسرة» في وثيقة السياسة السكانية   "الشورى" يطالب بزيادة النسبة المتعلقة بالإنفاق على البحث العلمي إلى ٢٪ من الناتج المحلي الاجمالي الشورى يصوت على مشروع نظام نقل المعتمرين والمطالبة بالإسراع في إقرار نظام تجاري لجباية الزكاة وتطوير الخطوط السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق