اخبار العراق - حسابات ختامية متاخرة لاربع سنوات والعفو العام وموازنة 2017  على طاولة البرلمان اليوم

0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار العراق -

بغداد –عراق برس-5تشرين الثاني/ نوفمبر : من المقرر ان تشهد جلسة البرلمان  العراقي، اليوم السبت، التصويت على أربعة مشاريع قوانين ومناقشة ثلاثة مشاريع قوانين ابرزها الموازنة والعفو العام، وتوجيه سؤال شفهي لوزير الكهرباء قاسم الفهداوي.

وقالت الدائرة الاعلامية للبرلمان في بيان ، إن “مجلس النواب سيعقد، اليوم، جلسته الـ28 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة”، مبينة أن “جدول اعمال الجلسة يتضمن التصويت على مشاريع قانون الهيئة العامة لمراقبة تخصيص الإيرادات الأتحادية، وقانون منع استعمال وانتشار الاسلحة الكاتمة، وقانون هيأة الطاقة الذرية العراقية، وقانون ايجار الاراضي الزراعية.

واضافت الدائرة الاعلامية، أن “الجلسة ستشهد التصويت على الحسابات الختامية لجمهورية العراق للسنوات 2008، 2009، 2010، 2011، والتصويت على قرار خاص باعتبار ماتعرض له المكون الشيعي العراقي على يد تنظيمات داعش الارهابية والنظام البائد ابادة جماعية”، موضحة ان “الجلسة ستشهد توجيه سؤال شفهي الى وزير الكهرباء قاسم الفهداوي”.

وتابعت الدائرة الاعلامية، أن “جدول اعمال الجلسة يتضمن القراءة الاولى لمشاريع قانون التعديل الاول لقانون العفو العام رقم (27) لسنة 2016، وقانون القبائل والعشائر، وقانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2017″.

وشهدت جلسة ، الخميس الماضي، التصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون منح الموظف إجازة اعتيادية طويلة، وتاجيل التصويت على مشروعي قانونين، وتاجيل مناقشة مشروع قانون هيئة الاتصالات.انتهى (1)

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق