الارشيف / العراق

اخبار العراق - الخارجية الاميركية ترد على البغدادي: الشريط الصوتي لايغير ما يحصل في الواقع

اخبار العراق -

واشنطن – عراق برس – 4 تشرين الثاني/ نوفمبر: أكدت وزارة الخارجية الاميركية، اليوم الجمعة، أن الشريط الصوتي لزعيم تنظيم (داعش) أبو بكر البغدادي لايمكن أن يغير مايحصل على أرض الواقع الآن من عمليات تحرير الموصل.

 

 

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الاميركية مارك تونير خلال ايجازه الصحفي، انه “رغم عدم التحقق من مصداقية الشريط الصوتي لزعيم تنظيم (داعش) أبو بكر البغدادي بعد فإنه ليس هناك مايدعونا للشك بأنه ليس هو وقد أدلى سابقاً بتعليقات وبيانات كثيرة من هذا النوع″.

 

 

وأضاف تونير أن “اي شريط صوتي لايمكن له أن يغير مايحصل على أرض الواقع الآن من عمليات تحرير الموصل أو يغير من تصميمنا للاستمرار بالعمليات العسكرية الجارية حالياً لتدمير (داعش) والحاق الهزيمة به في كل من العراق وسوريا”، مؤكداً اننا “حققنا انجازات كبيرة عبر السنة الماضية ونحن الآن على مشارف تحرير الموصل ونحقق تقدماً في هذا المجال وسنلاحق داعش أيضاً في معقله بمدينة الرقة ولن يتمكن أي شريط صوتي من تغيير هذا الواقع″.

 

 

وكان زعيم تنظيم (داعش) أبو بكر البغدادي دعا، في خطاب مسجّل بث عبر مواقع التنظيم على شبكة الانترنت عناصر التنظيم الى مهاجمة السعودية و”غزو” تركيا، واتهم الأخيرة بـ”الاطلال بقرنها لتحقيق مصالحها في شمال العراق وأطراف الشام”، مطالبا عناصر (داعش) في محافظة نينوى بالقتال وعدم الانسحاب، وخاطب أهل السنة بالقول “أفي كل مرة لا تعقلون”. انتهى س

قد تقرأ أيضا