الارشيف / العراق

اخبار العراق - داعش يهاجم الشرقاط .. القوات الامنية تحسم الموقف لصالح بعد مواجهات عنيفة

اخبار العراق -

 

صلاح الدين –عراق برس-4تشرين الثاني/ نوفمبر : حسمت القوات الامنية الموقف في قضاء الشرقاط لصالحها ،اليوم الجمعة ، بعد مواجهات عنيفة مع العشرات من تنظيم داعش تسللوا الى المدينة تحت جنح الظلام ،فيما  اكدت إدارة القضاء مقتل 24 من عناصر داعش والحشد العشائري ومدنيين اثناء الهجوم الذي استهدف ثلاث مناطق في الساحل الايمن للمدينة . 

 

وقال العقيد في الشرطة العقيد ناصر الجبوري إن “الدواعش عبروا الضفة الشرقية لنهر دجلة ودخلوا المدينة في الساعة الثالثة صباحا واستولوا على مسجد البعاجة وانتشروا في الأزقة”.

 

لكن  محافظ صلاح الدين احمد عبدالله الجبوري اكد ان “الموقف تم حسمه من قبل قوات الامن وجهاز مكافحة الارهاب والحشد العشائري وابناء المدينة الرافضين للفكر الارهابي،” داعياً وسائل الاعلام الى “توخي الحذر في نقل المعلومة وعدم تصديق الشائعات والوقوف الى جانب القوات الامنية وحربها ضد داعش”.

وأضاف أن “الشرقاط عصية على الارهاب بأهلها وقواتها الامنية وما تسلل بعض الدواعش الا ردة فعل لعمليات تحرير نينوى وانتصار الحق على الباطل وسحق رؤوس قادة الارهاب من عرب واجانب وشواذ البشر” داعيا “أبناء صلاح الدين كافة والشرقاط بوجه الخصوص الى الانتفاض”.

 

 

من جهته قال رئيس المجلس المحلي لقضاء الشرقاط طه احمد ، إن “متسللين من تنظيم داعش وخلايا نائمة تمكنوا، فجر الجمعة ،  من احتلال الجامع الكبير في الساحل الايسر من قضاء الشرقاط، واطلاق شعارات التنظيم عبر مكبرات الصوت”، مبيناً أن “القوات المشتركة حاصرت عناصر التنظيم داخل الجامع الكبير، قبل أن يفروا الى مناطق الخصم وبعاجة والقصبة”.

 

وأضاف أحمد، أن “القوات المشتركة لاحقت عناصر التنظيم وتمكنت من قتل 13 منهم في تلك المناطق، فيما قتل خمسة من عناصر الحشد العشائري وستة مدنيين بالاشتباكات التي دارت في تلك المناطق”، مؤكداً “السيطرة على الوضع الأمني في القضاء، واطلاق عمليات تمشيط وتفتيش بحثاً عن عناصر من التنظيم”.انتهى (1)

قد تقرأ أيضا