عاجل

اخبار العراق - قائد مكافحة الارهاب : نتقدم داخل احياء الموصل بأسرع من المتوقع ودفاعات داعش ضعيفة

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار العراق -

نينوى –عراق برس-4تشرين الثاني/ نوفمبر: قال الفريق عبد الغني الأسدي قائد جهاز مكافحة الإرهاب ،إن قواته تتقدم داخل مدينة الموصل بأسرع مما كان متوقعا، مشيرا الى ان دفاعات داعش ضعيفة.

 

وصباح اليوم الجمعة ،قال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله ،لمراسلين ميدانيين ،  ان “قطعات جهاز مكافحة الارهارب حررت ، احياء الملايين والسماح والخضراء وكركوكلي والقدس والكرامة في الساحل الايسر لمدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها  “.

 

 

الأسدي اضاف ، أنه إذا حققت قواته المزيد من التقدم فإنها ربما تحاول اجتياح النصف الشرقي من الموصل حتى نهر دجلة مع الالتفاف حول بعض الأحياء.

 

وأبلغ الاسدي رويترز في موقع للقيادة شرقي الموصل أنه إذا أرادت القيادة تسريع وتيرة العمليات العسكرية فإنها قد لا تسيطر على بعض المناطق وستقوم بدلا من ذلك بعزلها لمنع الحركة مما سيقلل الوقت اللازم للوصول إلى الضفة الشرقية لنهر دجلة.

 

وتكهن الأسدي بأن ينسحب مقاتلو داعش إلى معقله في الضفة الغربية للنهر.

 

وقال إن دفاعات داعش في شرق الموصل تبدو حتى الآن أضعف مما كانت في الرمادي المدينة التي استعادتها القوات العراقية أواخر العام الماضي.

 

وأضاف قائلا “بدلا من الأيام التي خصصناها لهذه المعارك فإنها انتهت في ساعات قليلة فقط” مشيرا إلى بلدات وقرى تمت استعادتها في الأسبوعين الماضيين.

 

وقال الأسدي إن ثلاث فرق لجهاز مكافحة الإرهاب تستهدف 38 حيا في أنحاء النصف الشرقي من الموصل.

 

وتتقدم القوات العراقية نحو المدينة من اتجاهات متعددة لكن الجبهة الشرقية شهدت أسرع المكاسب في هجوم انطلق قبل أقل من ثلاثة أسابيع بمساندة من تحالف تقوده الولايات المتحدة يقدم دعما جويا كثيفا وتوجيهات على الأرض.انتهى (1)

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق