اخبار العراق - تاجيل تعويضات الكويت المترتبة على العراق حتى عام 2018

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار العراق -

 

 

جنيف –عراق برس-3تشرين الثاني/ نوفمبر: أعلنت لجنة الخبراء الماليين المشكلة بموجب قرار من مجلس الوزراء ان لجنة التعويضات في جنيف وافقت على تأجيل دفع المبالغ لصندوق التعويضات سنة اخرى.

 

وقال رئيس لجنة الخبراء الماليين عبد الباسط تركي سعيد في بيان ، انه” وخلال المشاركة في اجتماعات الدورة الحادية والثمانين لمجلس ادارة لجنة التعويضات المنعقدة في جنيف فأن المجلس اصدر مجموعة قرارات تضمنت الموافقة على تمديد تأجيل دفع نسبة 5% من ايرادات النفط الى صندوق التعويضات لمدة سنة اخرى”.

 

وتابع تركي ان “المهلة تنتهي في الاول من كانون الثاني 2018، مبينا ان” موافقة التمديد جاءت تزامنا ما يمر به العراق من ضائقة مالية اضافة محاربته لتنظيم داعش والذي يتطلب مبالغ مالية كبيرة”.

 

وكانت الامم المتحدة قدرت اضرار الغزو العراقي للكويت في آب عام 1990 بما يفوق الـ 23 مليار دولار.

 

وفي عام 2014 وافقت دولة الكويت على طلب من العراق بتأجيل سداد آخر دفعة من التعويضات التي فرضها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لغزوه الكويت في عام 1990لعام واحد .

 

وفي عام 2015 جددت دولة الكويت موافقتها على تاجيل التعويضات المستحقة على العراق لدولة الكويت على تأجيل سدادها لمدة عام واحد ، وذلك في خطوة اتخذتها الكويت اكثر من مرة حيال العراق.انتهى (1)

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق