روسيا تقترب أكثر من إيران لمواجهة العقوبات الغربية

تعمل روسيا وإيران على تعزيز العلاقات في ظل العقوبات الغربية ضد الدولتين ، الأمر الذي يقلق واشنطن ، حسبما كتب الكاتب بينوا فوكون في عموده بصحيفة وول ستريت جورنال .

وبحسب المقال ، فإن “إيران وروسيا تقيمان علاقات أقوى من أي وقت مضى ، حيث تدفع عزلتهما الدولية الخصمين الأمريكيين المخلصين نحو مزيد من التعاون التجاري والعسكري ، الأمر الذي يثير قلق واشنطن”.

“تشترك الدولتان في معارضة النظام العالمي الذي تقوده الولايات المتحدة وتعاني كلتاهما من عقوبات أمريكية قاسية. ولكن حتى هذا العام ، كانت علاقاتهما تضعف بسبب معارضة الأجندات في سوريا ، وشكوك إيران التاريخية في التدخل الأجنبي ، وبسبب تاريخ روسيا التاريخي. دور القوة المهيمنة في آسيا الوسطى والقوقاز ، “كتب فوكون.

ويعتقد أن “تحالفًا روسيًا إيرانيًا أوثق من شأنه أن يساعد كلا البلدين في التخفيف من تأثير العقوبات الغربية من خلال إيجاد أسواق جديدة لمنتجاتهما وتعزيز التعاون العسكري”.

في الوقت نفسه ، وبحسب المقال “بشكل عام ، ارتفعت التجارة الثنائية بنسبة 10٪ بين روسيا وإيران هذا العام. وفي عام 2021 ، ارتفعت التجارة بين البلدين بنسبة 80٪ إلى 4 مليارات دولار ، وفقًا لروسيا”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More