رئيس “اتصالات النواب”: قانون حماية البيانات الشخصية جاهز للعرض الاثنين

الأخبار المتعلقة

أكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن اللجنة بصدد الانتهاء من مناقشة مشروع قانون حماية البيانات الشخصية يوم الإثنين المقبل، وذلك تمهيدا لعرضه في الجلسة العامة لمجلس النواب.

وقال "بدوي" لـ"الوطن"، "انتهينا من مناقشة غالبية مواد مشروع قانون حماية البيانات الشخصية البالغ إجماليها 49 مادة، ويتبقى لنا مناقشة مادتين فقط، مشيرا إلى أنه بموجب الانتهاء من مناقشة وإقرار هذا التشريع "سيتبقى لنا مناقشة قانون المعاملات الإلكترونية والمعروف إعلاميا بالجريمة الإلكترونية"، والذي من المقرر مناقشته في دور الانعقاد المقبل والأخير من عمر الفصل التشريعي الأول لمجلس النواب.

وأوضح "بدوي"، أن اللجنة حرصت خلال مناقشتها لمشروع قانون حماية البيانات الشخصية، على التأكيد بأهمية مواجهة حالات التعدي على بيانات المواطن واستغلالها استغلالا خاطئا، من خلال عدد من العقوبات، التي شملت الحبس والغرامة التي تصل إلى مليون جنيه، لكل من جمع بيانات شخصية دون توافر الشروط المنصوص عليها في مواد القانون، وكذلك لمن يخالف أحكام التسويق الإلكتروني المنصوص عليه في القانون، وكذلك نص على عقوبة بالحبس وغرامة تصل إلى 3 ملايين جنيه، لكل من خالف أحكام حماية البيانات الشخصية المنصوص عليها في القانون.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy