“الاستثمار السياحي” بالبحر الأحمر تحدد قائمة أسعار الغرف بالفنادق

الأخبار المتعلقة

أعلنت جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، برئاسة كامل أبوعلي، عن قائمة أسعار للحجز بالفنادق والقرى السياحية بفئاتها المختلفة، وذلك لمواجهة ظاهرة انخفاض وحرق أسعار بيع الرحلات السياحية للنزلاء الأجانب.

وضعت جمعية الاستثمار السياحي لائحة أسعار، وخاطبت أصحاب الفنادق والشركات السياحة الالتزام باللائحة للتخلص من ظاهرة حرق أسعار بيع الغرف الفندقية في منطقة البحر الأحمر حيث كان الحجز بأسعار زهيدة تتراوح ما بين 10 و15 دولارا في الليلة للغرفة المزدوجة إقامة شاملة في عدد من فنادق الخمس نجوم.

وحددت جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، قائمة الأسعار لفنادق الخمس نجوم تكون بـ35 دولارا، والأربع نجوم بـ27 دولارا، والثلاث نجوم بـ23 دولارا وذلك بالنسبة لشركات السياحة والذين يحجزون للسائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية من دول العالم.

وطالب البعض بأن تكون أسعار الحجز للمصريين بالمثل، خاصة مع ارتفاع الإشغالات لـ100% بسبب السياحة الداخلية من المصريين، وذلك في الوقت الذي رفعت فيه عدد من الفنادق أسعار الحجز للمصريين حتى وصلت من 2000 إلى 12 ألف جنيه لليلة الواحدة في الغرفة المزدوجة.

أكد أسامة منير عضو غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر ورئيس لجنة النقل، إن البحر الأحمر عامة والغردقة خاصة تعتبر واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في العالم ولكن العائد المادي الذي يعود على الأسواق السياحية منخفض وأن سياسة تثبيت حد أدنى للسعر هو قرار سليم ويعود بالنفع على جميع العاملين في المجال السياحي.

وأوضح أن سياسة حرق أسعار الإقامة بالفنادق والقرى السياحية، تسبب الصراع في جذب مستوى متدنٍ من السائحين القادمين إلى مصر، ما جعل هذه الشركات تلجأ لحرق أسعار الرحلات والضغط على ملاك الفنادق لتخفيض الأسعار للفوز بأكبر جزء من السوق السياحية وأكبر عدد من السائحين دون النظر للعائد المادي والضرر البالغ لسمعة قطاع السياحة في المنافسة مع الأسواق المجاورة والمشابهة.

وأشار إلى أن ذلك جعل مصر تحتل ذيل القائمة للتنافسية العالمية لأسعار الرحلات السياحية من بين 140 وأثر ذلك بالسبب على السوق السياحي المصري وخلف مردود سلبي على حركة البيع والشراء في الرحلات السياحية الداخلية كرحلات اليوم الواحد إلى الأقصر والقاهرة ورحلات السفاري والرحلات البحرية.

وتوقع منير، أن سياسة تثبيت السعر ستعود بالنفع على سوق السياحة حيث تجذب السائح الأعلى في المستوى المادي مما يحرك سوق الرحلات السياحية الداخلية.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy