بالصور| رعب في الغربية من الكلاب المسعورة.. 18 ضحية حتى الآن

الأخبار المتعلقة

شهدت مدينة زفتى بمحافظة الغربية، حالة من الرعب والفزع الشديدين على وجوه المئات من الأسر والعائلات بسبب واقعة إصابة 18 شخصا من بينهم كبار السن من الرجال والسيدات والأطفال بسبب عضة "كلاب مسعورة" مما تسبب في إصابتهم بجروح سطحية وسحجات وجرى نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى طوارئ مستشفى زفتى العام لإسعافهم.

"الوطن" رصدت في منطقة كفر عنان بوسط المدينة انتشار ظاهرة الباعة المتجولين وجراجات مركبات التوك توك التي تأوي العشرات من الكلاب الضالة وهو ما تسبب في إعاقة سير الحياة المعيشية للأسر والعائلات وتخويف أطفالهم وأبنائهم حال ذهابهم إلى مدارسهم.

"والله احنا تعبنا من كثرة الشكاوي إلى غرفة العمليات والطوارىء بديوان مجلس المدينة والإدارة البيطرية بسبب الكلاب الضالة المسعورة والتي هددت حياة أبنائنا وأطفالنا في كل وقت وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل مسؤل لا يراعي الله فينا" هكذا قال حسن محمد أحد أهالي منطقة كفرعنان بوسط المدينة، لافتا إلى كارثة إصابة عشرات من الأطفال الذين تترواح أعمارهم السنية ما بين "8 -12" عاما وعدد من كبار السن بسبب عضة "الكلاب الضالة".

وناشدت منى الأشقر ربة منزل بذات المنطقة، مسؤولي ديوان محافظة الغربية وهيئة الطب البيطري، بضرورة شن حملات بيطرية لمواجهه أزمة الكلاب الضالة وتطهيرها بالكامل أولا بأول لتأمين أرواح الأطفال وكبار السن.

وقالت: "الكلاب هاجمتني وبرفقتي أطفالي الصغار نهاية الأسبوع الماضي، وربنا ستر وقدرت أجري بعيد عنهم لولا تدخل بعض الشباب وأنقذوا حياتي من عضاته وربنا كبير الحمد لله".

وكيل وزارة الصحة بالغربية لـ"الوطن ": مصل "عضة الكلب" متوفر وعالجنا كافة المصابين بطوارئ زفتى العام

وكانت مديرية الصحة بالمحافظة، أعلنت وصول 18 شخصا، بينهم سيدات وأطفال، إلى قسم الطوارئ والاستقبال بمستشفى زفتى العام، مصابين بسحجات وجروح سطحية إثر تعرضهم للعقر من كلاب مسعورة.

صرح بذلك الدكتور عبد القادر الكيلاني وكيل وزارة الصحة بالغربية، قائلا إنه جرى توفير الأمصال المضادة لعقر الكلاب، للمصابين، لافتة إلى تقديم الرعاية الطبية الكاملة لهم، حيث خرج ما يزيد عن 10 منهم من المستشفى.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن مستشفيات المديرية لديها طواقم رعاية علاجية لمواجهه مصابي عضات "الكلاب" بموجب توافر أمصال والحقن التي تكون قادرة على جرثومة ميكروب "عضة الكلب" مناشدا كافة مسؤولي الجهات المعنية التحرك للقضاء على تلك الظاهرة وتأمين أرواح مواطني المحافظة.

محافظ الغربية يوجه بشن حملات بيطرية للقضاء على الكلاب الضالة وتأمين أرواح المواطنين في الشارع

ومن جهته أصدر اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، توجيهاته العاجلة إلى المحاسب حامد هبيلة رئيس غرفة العمليات والطوارئ وسكرتير عام المحافظة للتنسيق الكامل مع الدكتور حاتم كمال أنور مدير هيئة الطب البيطري مع رؤساء مجالس المدن والأحياء، بضرورة تدشين حملات بيطرية مكبرة للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

ومن جانب آخر، نظمت الأجهزة الأمنية بالغربية، حملة موسعة للقضاء على الكلاب الضالة بوسط مدينة زفتى من خلال الدفع بعدد من دوريات الشرطة وقيادات أمنية وتم القضاء على عدد من الكلاب الضاله وهو ما لاقى استحسان المواطنين.

You might also like

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy