منطقة جنوب شرق أوكرانيا تسعى إلى اتباع مسار القرم

0

وقع رئيس الإدارة الإقليمية في زابوروجي في جنوب شرق أوكرانيا يفغيني باليتسكي مرسوما بإجراء استفتاء على الانضمام إلى روسيا. في غضون ذلك ، حذر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي من أنه في حالة إجراء استفتاء ، فلن يكون هناك مزيد من المفاوضات مع موسكو ، كما كتب نيزافيسيمايا غازيتا .

يشير كونستانتين زاتولين ، النائب الأول لرئيس لجنة مجلس الدوما الروسية لشؤون رابطة الدول المستقلة ، إلى أنه لا توجد محادثات جارية حاليًا. وأشار المشرع إلى أنه بالنظر إلى الموقف الصعب ، سيتعين على المنظمين اتخاذ قرارات مدروسة جيدًا بشأن موعد وكيفية إجراء الاستفتاءات.

صرح ألكسندر إجناتوف ، المدير التنفيذي للمعهد الاجتماعي الروسي للحقوق الانتخابية ، لموقع فيدوموستي ، بأن مرسوم الإدارة الإقليمية يحدد فقط الاستعدادات الأولية للاستفتاء . وشدد إغناتوف على أنه “إذا تذكرنا كيف تكشفت الأمور في شبه جزيرة القرم ، فقد تم تبني بند هناك ، والذي أعطته لاحقًا الهيئات التمثيلية في القرم وسيفاستوبول الضوء الأخضر ، ونظمت اللجان الانتخابية استفتاءً بناءً على هذه الوثيقة”.

وأشار المحامي أنطون روداكوف إلى أن التشريع الانتخابي الذي سيتم تطبيقه على استفتاء منطقة زابوروجي سيتم نسخه جزئيًا من الاستفتاء الروسي. وقال الخبير “سيستخدمون جزئيًا الأساليب التي تم اختبارها في استفتاء القرم”. وبحسبه ، لم يتم الإعلان بعد عن تفاصيل والإطار الزمني للتصويت المرتقب بسبب العملية العسكرية الجارية. وأضاف روداكوف “أعتقد أنه لن يتم تحديد مواعيد محددة ولا شروط وأن كل شيء سيبقى على مستوى التصريحات في الوقت الحالي”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More